2017/01/16
مشرف الصواريخ الباليستية في نهم يسلم نفسه للجيش الوطني ويفضح مليشيات الحوثي والمخلوع (فيديو)
اعتراف مشرف وحدة إطلاق الصواريخ الباليتسية في جبهة نهم، بتلقيه تدريبات عسكرية من ضباط  إيرانيين ولبنانيين تابعين لحزب الله، وذلك إثر تسليم نفسه إلى الجيش الوطني اليمني بعد عملية تصفية ناجحة لقيادي أخر كان يشرف على وحدة تطوير الصواريخ الباليستية.

و أكد المسؤول الحوثي الملقب بأبي محمد، أن هناك خبراء إيرانيين ولبنانيين من حزب الله داخل معسكرات سرية في صعدة يدرّبون مسلحي الحوثي على الأسلحة.

كما اعترف أبو محمد أن الصواريخ التي كانت تطلقها الوحدة التي كان يقودها كانت تستهدف المدنيين، وليس المواقع العسكرية. وكشفت اعترافاته كذلك بأن خبراء من إيران وحزب الله ماضية في تدريب عناصر الحوثي بمعسكرات سرية في صعدة في شمال اليمن.

وجاء استسلام أبو محمد في جبهة نهم، بعد مقتل المشرف على قسم تطوير الصواريخ الباليستية للانقلابيين، أبو خليل الصليمي، بغارة من طائرات التحالف العربي.

ويعد الصليمي واحدًا من كبار القيادات الحوثية، التي أسندت إليها مهام الإشراف على ما يسمى بـ"القوة الصاروخية"، والتي تضم خبراء إيرانيين ولبنانيين وضباطاً موالين للحوثي وصالح، وهي الوحدة المتخصصة في تطوير الصواريخ وإطلاقها.

وكان «يمن برس» نقل عن مصادر عسكرية رفيعة، قولها ان وحدات المراقبة والمعلومات في غرفة عمليات التحالف العربي الجوية، رصدت خلال الأيام الماضية تحركات الصليمي وتنقلاته بين محافظات صعدة وصنعاء والحديدة، حيث تم استهدافه مع 6 من مرافقيه، بعد التأكد من تواجده في المكان المناسب.
https://youtube.com/warch?v=pMb5c8W7NSM
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news89651.html