2017/01/31
مليشيات الحوثي والمخلوع تواصل استهداف أهالي محافظة الحديدة ..تفاصيل خاصة
واصلت مليشيات الحوثي والمخلوع، استهداف أهالي محافظة الحديدة غربي اليمن بالخطف والإخفاء القسري في عملية واسعة بدأتها يوم الإثنين الماضي، 30يناير 2017.

وأفادت مصادر محلية بأن المليشيات الانقلابية، نفذت عمليات مداهمات واختطافات واسعة، يوم الأثنين، في مديريات بيت الفقيه، وباجل، والخوخة، وأحياء سكنية وسط المدينة الساحلية التي تعد عاصمة لإقليم تهامة في الدولة الاتحادية.

وأكدت المصادر أن الحوثيين اختطفوا اليوم، ثلاثة مواطنين في منطقة بيت الفقيه وقاموا باقتحام عدة منازل في الخوخة وباجل، بحجة البحث عن مطلوبين.

وبحسب المصادر فإن المليشيات الانقلابية تتحجج بذرائع واهية في لتبرير عمليات لمداهمة واقتحام المنازل واختطاف الموطنين، من تلك الحجج موالاة المختطفين للشرعية فضلا عن رفضهم عملية التجنيد القسري في صفوف المليشيات التي تحاول الزج بالكثير من اليمنيين في جبهات القتال بعد تزايد خسائرها البشرية وتراجع الملتحقين بقواتها في مناطق المواجهات.

وتأتي هذه التطورات فيما تواصل القوات الحكومية تقدمها في مديرية المخأ المحاذية من جهة الجنوب للحديدة، والتي تعتزم القوات الحكومية تحريرها في إطار عمليات الرمح الذهبي في الساحل الغربي لليمن.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news90602.html