2017/02/05
اليابان تقدم منحة إنسانية لليمن بقيمة 42 مليون دولار
أطلع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي سفير اليابان لدى اليمن كاتسويوشي هياشي، على آخر التطورات على الساحة والمستجدات الراهنة على الساحة الوطنية

واستعرض الوزير المخلافي، مع السفير الياباني الجهود التي تبذلها الحكومة من اجل تحقيق السلام القائم على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن 2216، مبيناً أن تحالف الانقلاب يعطل كل جهود السلام ومستمر في التصعيد من خلال تنفيذ عمليات تخريبية تضر بالأمن الإقليمي وتهدد الملاحة الدولية والممرات المائية .

كما أشار وزير الخارجية إلى أن التقدم الذي تحرزه القوات المسلحة اليمنية وبمساندة التحالف العربي في مختلف الجبهات خاصة على الشريط الساحلي سيسهم في تأمين طرق الملاحة الدولية والقضاء على التهديدات التخريبية والإرهابية التي تواجهها .

كما عبر الوزير المخلافي عن شكر الحكومة اليمنية للدور الياباني المساند لليمن وخصوصا في مجال دعم الجهود الإغاثية وهو ما يعكس عمق ومتانة العلاقات القوية بين البلدين والشعبين الصديقين .

من جانبه عبر السفير الياباني عن دعم بلاده للحكومة اليمنية ودعم مساعيها من اجل استعادة الدولة ،وتمنيات اليابان ان يعود السلام والأمن والاستقرار إلى كافة ربوع اليمن.

كما سلم كاتسويوشي هياشي رسالة لوزير الخارجية تضمنت أن حكومة اليابان أقرت منحاً إنسانية جديدة لليمن عبر منظمات الأمم المتحدة والصليب الأحمر والجمعيات الغير حكومية في اليابان قدرها 42 مليون دولار.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news90845.html