2017/03/07
تقرير أمريكي يحذر من امتلاك الحوثيين لألغام بحرية تهدد الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر ..تفاصيل
حذر معهد واشنطن المتخصص بشؤون الشرق الأوسط، من وجود خطر محدق يهدد لسفن التجارية في باب المندب والبحر الاحمر، مشيراً إلى تحذيرات واشنطن من ألغام الحوثيين.

وذكر التقرير الذي أعده الخبيران، كوماندر فوغان وسايمون هندرسون بأن «المكتب الأمريكي للمخابرات البحرية» كان بعث برسائل إلى السفن التجارية في 9 فبراير/شباط الماضي حذرها فيها من مخاطر الألغام في مضيق باب المندب.

وقالت الرسالة الأمنية الأمريكية: «لدى الحكومة الأمريكية ما يدعو للاعتقاد أنه في أواخر كانون الثاني/يناير، زرع المتمردون الحوثيون ألغاماً في المياه الإقليمية اليمنية في البحر الأحمر قرب مدخل ميناء المخا».

وجاء تحذير المعهد الامريكي من ألغام بحرية حوثية، تأكيداً لما كشفه «يمن برس» مطلع سبتمبر أواخر العام 2015، حيث أورد الموقع خبراً حصرياً بتمكن قوات التحالف العربي من إفشال عملية تهريب لألغام بحرية حاول الحوثيون تهريبها إلى الشواطئ اليمنية قرب باب المندب.

وأكدت مصادر عسكرية، محاولات الحوثيين منذ انقلابهم على الشرعية قبل عامين، الحصول على ألغام بحرية، واستخدامها في إعاقة لملاحة الدولية بباب المندب ووصول السفن العسكرية التابعة للتحالف العربي إلى شواطئ اليمن.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news92833.html