2017/03/25
هلع الانقلابيين يدفعهم إلى فرض إجراءات أمنية جديدة في العاصمة صنعاء (تفاصيل)
وجهت مليشيا الحوثي وقوات صالح بالعاصمة صنعاء، أٌقسام الشرطة بتصوير بتصوري بطائق الهوية الشخصية للمواطنين، ومذكرات من أماكن عملهم، كإجراءات أمنية جديدة، تعكس حجم مخاوفهم مع اقتراب العمليات العسكرية من مطار صنعاء الدولي الكائن في شمال المدينة.

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط»، عن أحد المواطنين في "الشرق الأوسط" أن أشخاصاً ينتمون للميليشيات بمرافقة أفراد من أقسام الشرطة، زاروا عدداً من المنازل (ومنزله أحدها) يطالبونهم بتصوير البطاقات الشخصية، وحصر عدد الأشخاص في المنازل.

واعتبر عدد من سكان العاصمة أن هذه الإجراءات حالة فَرْز، ولا يمكن قراءتها بمعزل عن واقع المعارك والانتصارات التي يحققها الجيش الوطني اليمني والمقاومة في جبهات الساحل الغربي من البلاد، وعلى تخوم صنعاء ذاتها.

وجاءت هذه الإجراءات المتَّخَذَة بعد الخطابات التي ألقاها الرئيس السابق علي صالح، مطلع الشهر الحالي، وتحريضه على اعتقال منتسبي الأحزاب السياسية المؤيدة للتحالف والشرعية، إضافة إلى خطابات قيادات حوثية تطالب وتدعو للتجنيد والقتال في الجبهات من أبناء الحارات.

ويرى مراقبون أن هذا الإجراء قد لا يكون مفاجئاً لاستهداف أبناء المناطق المحررة وطردهم من صنعاء، واختطافهم بذرائع مختلفة، في ظل تلميحات الانقلابيين الانفصالية كحل للأزمة، على أساس أن يحكموا الأطراف الشمالية من البلاد.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news93866.html