2017/04/13
هيئة الأركان والسلطة المحلية بمأرب تحييان الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد العميد زيد الحوري
أحييت رئاسة هيئة الاركان العامة والسلطة المحلية بمحافظة مأرب اليوم، بكلية التربية بجامعة اقليم سبأ الذكرى السنوية الاولى ﻻستشهاد العميد ركن زيد الحوري اركان حرب اللواء 314 مدرع مهندس عملية تحرير مناطق الجدعان وفرضة نهم من مليشيا الانقلاب.

وخلال الاحتفال القيت العديد من الكلمات من قبل وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء اسماعيل زحزوح وقائد اللواء 314 مدرع العميد احمد علي شعبان، وعن اسرة الشهيد القاها شقيقه نوفل الحوري.

واشارت الكلمات الى مناقب الشهيد، ونضاله الوطني في معركة الدفاع عن الوطن، بدءا من تدريسه في كلية الدفاع الجوي ثم التحاقه بالثورة الشعبية، والانضمام الى الجيش الوطني، لمقارعة الطغيان والانقلاب.

واستعرضت الكلمات بعضا من بطوﻻت الشهيد الحوري، والذي كان رائد تحرير مناطق الجدعان وفرضة نهم من سيطرة مليشيا الانقلاب، وكان في الخطوط الامامية للدفاع عن الوطن وعن الثورة والجمهورية وتحرير الوطن من سيطرة مليشيا الانقلاب وحلمة للوصول الى العاصمة صنعاء لتحريرها واستعادة مؤسسات الدولة حتى استشهد في جبال يام في جبهة نهم.

كما جرى خلال الاحتفال تقديم روبرتاج وثائقي عن حياة الشهيد زيد الحوري وبعض الملاحم البطولية التي شارك فيها وقيادته المتميزة لرفقاء السلاح في جبهات القتال وهمته العالية وشجاعته النادرة.

 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news94839.html