2017/04/19
حجة: جمعية الإصلاح ودار القرآن مقرات عسكرية ومراكز تدريب للحوثيين على يد خبراء حزب الله
حولت ميليشيات الحوثي والمخلوع بمحافظة حجة عددا من مقرات ومنظمات المجتمع المدني (جمعيات ودور قران) الى مقار خاصة بميليشياتها ، ومراكز تاهيل وتدريب لعناصرها في خطوة اعتبرها مراقبون محليون تهدد التعايش السلمي ومصادرة للمنظمات المجتمعية المكملة للسلطات الرسمية .

واكدت مصادر مطلعة، ان الميليشيات حولت مقر جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بمركز المحافظة منذ ما يقرب العامين، الى مركز تأهيل لعناصرها خاصة القيادات الميدانية ، بمشاركة خبراء لبنانيين يتبعون حزب الله الارهابي .

وافادت المصادر بان الميليشيات اقتحمت مقر مؤسسة يماني في عبس وحولته لثكنة مسلحة تبعث منها مقاتليها بجبهتي حرض وميدي لقربها منهما، كما تتخذ من مقر المؤسسة مخازن للسلاح والدعم الغذائي .

واوضحت المصادر بان المتمردين حولوا مؤخرا  مبنى دار القرآن الكريم التابع لمؤسسة العطاء والتنموية والواقع في حارة الغرابي وسط المدينة، إلى وكر لعناصرهم ، مستخدمة امكانيات الدار لصالح تمويل مسلحيها بالغذاء والسلاح والايواء .

واشارت المصادر إلى تنظيم المليشيات عدد من الدورات الثقافية ذات الطابع الطائفي ، لرجال الأمن وقيادات السلطة المحلية والشباب، تسمم من  خلالها افكارهم وندفعهم لاعتناق المذهب الشيعي.

وبحسب المصادر فإن المليشيات الانقلابية تستغل الاوضاع المادية الصعبة لطلاب الجامعة الذين تستقطبهم المؤسسات والجمعيات، وتحاول التغرير بهم ودفعهم للمشاركة في جبهات القتال ليتفاجأ كثير من اولياء الامور بمقتل ابنائهم دون علمهم بمشاركاتهم في المعارك .

وكانت المليشيات الانقلابية باشرت منذ اول وهلة لانقلابها المشؤوم، باقتحام مقار حزب الاصلاح بمركز المحافظة وعدد من المديريات خاصة عبس، وصادرت محتوياتها في صورة تعكس همجيت الانقلابيين ومنهجيتهم الرامية لتقويض العمل الخيري والسياسي في المجتمع.
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news95178.html