2017/05/31
اللواء المقدشي: خطط تحرير بقية المناطق من الانقلابيين جاهزة وننتظر القرار السياسي فقط
قال رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن محمد علي المقدشي، إن الجيش الوطني ينتظر القرار السياسي من رئيس الحكومة اليمنية لتنفيذ مهام عسكرية جديدة في عدد من الجبهات والتوغل في مناطق تقع تحت سيطرة الانقلابيين.

وأوضح المقدشي، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن القوات المسلحة وضعت الخطط لتحرير ما تبقى من المدن التي تسيطر عليها الميليشيات، ومنها الحديدة، لافتا إلى أن هذه الخطط تعتمد على جاهزية الأفراد، وقدرة الوحدات العسكرية على تنفيذ أعمال قتالية خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف المقدشي أن الانقلابيين يعيشون مرحلة التفكك والوهن، وعدم القدرة على المواجهات لفترات طويلة، "وهذا ما نلمسه في المواجهات العسكرية المباشرة من فرار جماعي لعناصرهم من المواقع".

وذكر المقدشي أن الجيش يتقدم بشكل ملحوظ في الجبهات كافة، وخصوصاً تعز ونهم فارضاً حصاراً على الانقلابيين في بعض المناطق، بموازاة التقدم العسكري الكبير على الشريط الساحلي في المخا والخوخة وميدي.

وتوقع المقدشي أن هذه التحركات ستفتح المسار في حال صدر القرار السياسي للتقدم بسرعة متوازية مع باقي الجبهات نحو مدينة الحديدة في أسرع وقت، حسب ما نقلت عنه صحيفة "الشرق الأوسط".
 
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news97353.html