2017/07/14
مسؤول في الجوازات السعودية يحسم أمر شمول الزيارة العائلية على رسوم المرافقين
حسم مساعد مدير عام الجوازات السعودية للشؤون التقنية العقيد خالد الصيخان , أمر كثر فيه الأسئلة والاستفسارات وهو هل الزيارات العائلية للمقيمين بالمملكة يشملهم قرار رسوم المرافقين ام لا يشملهم .

وتجاوب العقيد خالد الصيخان على استسفار احد المتابعين لحسابه الرسمي على تويتر , عن سؤال قال السائل انه حير الملايين وهو "هل من قدموا الى المملكة بزيارة عائلية يشملهم قرار المرافقين" , وجاء رد العقيد : "حياك القرار لا يشمل تأشيرة الزيارة العائلية وليس محير الإجابة واضحة شكرا لك تحياتي".

وكانت قد اكدت المديرية العامة للجوازات السعودية ، اليوم السبت ، ان قرار الاستحقاق المالي يشمل العاملين الوافدين بالقطاع الخاص ولديهم مرافقين أو تابعين على سجلهم.

جاء ذلك في رد لحساب المديرية على ” تويتر ” على مغرد يتساءل " الزيارة العائلية هل يشملها استحصال المقابل المالي للمرافقين والتابعين؟"

وجاء تساءل اخر ” هل القطاع الحكومي يشمله قرار الرسوم على التابعين والمرافقين ” ، ليرد الحساب الرسمي: ” أهلاً بك، القرار يشمل جميع الوافدين العاملين بالقطاع الخاص ” .

ومن جهة اخرى أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية إن خدمة تمديد تأشيرات الزيارة العائلية المقدمة من المديرية عبر بوابة أبشر تمكن الأفراد الذين قاموا بإصدار تأشيرات زيارة من تمديد تأشيرة الزيارة بشكل إلكتروني.

وأضافت، عبر حسابها في تويتر أمس، أنه يجب أن يتم مراعاة النقاط التالية قبل طلب عملية التمديد:

أولا: وقت التمديد يكون قبل نهاية صلاحية التأشيرة بسبعة أيام على الأقل، أو أن يكون مضى على انتهاء التأشيرة أكثر من ثلاثة أيام.

ثانيا: ألا تتجاوز مدة تأشيرة الزيارة بعد التمديد 180 يوما من تاريخ دخول المملكة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news98878.html