2012/06/05
"الغبار" يلف صنعاء والمحافظات اليمنية وتحذيرات للسائقين ومرضى الشعب التنفسية
تلف عاصفة غبار معظم المحافظات اليمنية منذ يومين وسط تأكيدات عن امتداد المدة الزمنية للعاصفة.

وضربت العواصف الترابية اليمن أكثر من مرة هذا العام، وهو ما يتسبب في مشاكل صحية للذين يعانون من ضيق التنفس ومرض الربو وكبار السن والأطفال، إضافة إلى سائقي المركبات التي تتدنى مجال الرؤية خلال العاصفة.

وقال المركز الوطني للأرصاد بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد إن المحافظات الصحراوية وخاصة محافظات حضرموت وشبوة مارب والمحافظات الجبلية خاصة محافظات (صعده - عمران - صنعاء - ذمار - ريمة والبيضاء) تأثرة بموجة الغبار.

ونبهت الذين يعانون من ضيق التنفس وكبار السن والأطفال من التعرض المباشر للغبار الكثيف لما له من أضرار على الصحة العامة وعلى سائقي المركبات في الخطوط الطويلة والمنحدرات توخي الحيطة والحذر من التدني الشديد في مدى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة والغبار.

وقال المركز في نشرته الجوية «من خلال متابعتنا لمجمل خرائط الطقس وتحليل صور الأقمار الصناعية والمتابعة الآنية لأحوال الطقس في الشبكة الوطنية للرصد الجوي فقد تأثرت أجزاء من محافظات معظم محافظات الجمهورية بذلك الغبار الكثيف الواسع الانتشار ومن المتوقع استمرار تأثر المحافظات مما يؤدي الى انخفاض ملحوظ في مستوى الرؤية الأفقية يصل الى اقل من كيلو متر».
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news9913.html