2017/08/04
الأمم المتحدة تتهم الرئيس هادي بنهب إيرادات المحافظات الجنوبية ومنع صرف مرتبات الموظفين
أبدت الأمم المتحدة قلقها على مصير إيرادات المحافظات الجنوبية اليمنية الواقعة تحت سيطرة حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، فيما مصير أغلب إيرادات اليمن تسيطر عليه مليشيات الحوثي والمخلوع.

 وأفاد مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن “اوكل لوتسما” بأن المنظمة لا تعلم أين تذهب إيرادات المحافظات الجنوبية، منذ قيام الرئيس هادي بنقل مقر البنك المركزي من صنعاء إلى عدن في سبتمبر الماضي متسبباً بقطع مرتبات موظفي الدولة ومضاعفة الأزمة الإنسانية.

وقال “اوكل لوتسما”، في إحاطة عبر الأقمار الاصطناعية لصفحي الأمم المتحدة في نيويورك: “نحن نعلم أن البنك المركزي قد انتقل إلى اليمن، ومن غير الواضح إلى أين تنتهي الإيرادات التي تحصل في محافظات اليمن الجنوبية وبيع أي نقد متبقٍ".

وأضاف: “ليس من الواضح ما إذا كانت الأموال تذهب إلى البنك المركزي في عدن أو لحسابات الحكومة في الخارج، لكن ماهو واضح أنه أينما ذهبت تلك الأموال إلا أن المرتبات لم يتم دفعها من قبل الحكومة في عدن".

ولم يتطرق المسؤول الأممي في إحاطته إلى الإيرادات في المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات والتي تقدر بأكثر من 73% من إيرادات الدولة حالياً مع توقف تصدير النفط، كما لم يتطرق لامتناع الحوثيين ونهبهم مرتبات 7 أشهر لموظفي الدولة قبل اتخاذ قرار نقل البنك إلى عدن.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news99339.html