2017/08/22
الحوثيين ينصبون مخيمات بمداخل صنعاء ويحشدون مئات المسلحين من صعدة
نصبت مليشيا الحوثيين، مخيمات مسلحة وحشدت المئات من مسلحي القبائل في مداخل العاصمة صنعاء، استجابة للدعوة التي أطلقها زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي يوم أمس الأول لحماية المدينة ومنع دخول اتباع الرئيس المخلوع الذي اتهمه بالخيانة والتحالف مع السعودية.

وتناقلت وسائل إعلام تابعة للحوثيين صوراً وابناء عن احتشاد المئات من مسلحي القبائل في محافظة صعدة، وزحفهم إلى مدخل العاصمة صنعاء الشمالي، في مشهد مشابه للزحف الذي سبق اجتياح العاصمة والمدن اليمنية عام 2014م.

وذكرت مصادر إعلامية مقربة من الحوثيين إن الجماعة شرعت في نصب مخيمات ونقاط تفتيش جديدة بمداخل صنعاء الأربعة، في إطار الترتيبات الأمنية المشددة التي اتخذتها الجماعة لمنع حليفها المخلوع من السيطرة على المدينة وحشد الموالين له، تحت ذرائع الاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر يوم الخميس القادم، وهي المناسبة التي يرفضها الحوثيين ويعتبرون توقيتها غير مناسب.

وبثت قناة الحوثيين مشاهد لمسلحين قبليين، قالت أنهم احتشدوا في مديريات صعدة استعداداً للزحف إلى العاصمة صنعاء تلبية للدعوة التي أطلقها زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير يوم أمس الأول.

وفي وقت سابق تحدثت وسائل إعلام موالية للمؤتمر عن قيام المليشيات الانقلابية بمنع قيادي مؤتمري وعضو مجلس النواب من دخول صنعاء واحتجازه في أحدى النقاط الأمنية التابعة للحوثيين بمحافظة المحويت المجاورة، فيما ذكرت وسائل أخرى أن المليشيات قتلت قيادي مؤتمري قبل دخوله صنعاء.

تأتي هذه الحشود في الوقت الذي تشهد العلاقة بين المؤتمر والحوثيين تأزما عميقا وتصعيدا إعلاميا غير مسبوق منذ تحالفهم الإنقلابي ضد الشرعية.
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news99722.html