2017/08/24
هكذا وجه «صالح» صفعة لأنصارة وكشف للعالم موقفه الضعيف في صنعاء
سخر المئات من النشطاء في اليمن والخليج، من المهرجان الذي ظهر فيه الرئيس المخلوع بموقف ضعيف خذل به أنصاره الذين جاءوا من محافظات الجمهورية لاستعادة بعض حقوقهم التي سلبتها منهم جماعة الحوثي.
 
ويرى نشطاء ومراقبون إن صالح ظهر أمام الجماهير اليمنية، وهو يعاني من ضعف ووهن، وبموقف خيب آمال أنصاره.
 
وكتب الناشط والكاتب السياسي "محمد المقبلي" بصفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن من ينتظرموقف جمهوري من مؤتمر صالح كمن ينتظر ايسكريم من جهنم.
 
من جانبه قال الصحفي "هائل البكالي"، إن حشود السبعين لم تأتي بجديد سوى أن صالح جدد مبايعته للحوثي وخيب آمال أنصاره.

واعتبر الخبير العسكري "علي الذهب" أنه من الحمق أن تأتيك فرصة لإظهار قوتك وإرهاب خصمك، فتأبى إلا أن تجعلها كشفا لعورتك وضعفك.
 

سياسات الحوثي المدمر أخرجت الجماهير
 
السياسي الكويتي "فهد الشليمي" إن خروج الآلاف من أبناء الشمال إلى  ميدان السبعين هو رسالة احتجاج على سياسات الحوثي المدمره.
 
وسخر "الشليمي" من تعهد صالح برفد الجبهات بعشرات الالاف، مشيرا إلى أن الحقيقة هي ان التجمعات يقوم بها انصار على صالح والموت في الجبهات لأنصار الحوثي.

صالح أصبح ضعيف
 
ويرى الباحث والناشط "براق الأباره"، إن الشيئ الذي يمكن استنتاجه مما حصل اليوم في احتشاد المؤتمريين فهو انه صالح اضعف بكثير مما يتخيله الناس .
 
واستدل الاباره على ذلك حين حاول ان يطالب بالراتب قال التالي : "نحن لدينا عشرات الالوف من المقاتلين ينقصهم العتاد
ياحكومة الانقاذ وفروا العتاد .. اما السلاح والعتاد فهو موجود .. ووفروا الرواتب".
 
وأكد أن صالح كان يبدو خائفا حتى من المطالبة بالراتب.. حتى انه حين هم بالمطالبة به وعد مسبقا بتوفير الرجال وطالب بالعتاد ومن شدة خوفه تلعثهم وقال السلاح والعتاد موجود .
تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن برس https://yemen-press.net - رابط الخبر: https://yemen-press.net/news99781.html