| الصفحة الرئيسية > أخبار يمن برس > تعليق تعلم أن :
 
تعليق:


تعلم أن :
الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 ( 12:50:46 صباحاً )
كاتب التعليق: محمد عثمان المخلافي
موضوع التعليق: تعلم أن :

ليس بيني وبين الماوري صداقة او عداء مثلما هو الحال مع الطاف الوزير التي لم اسمع بها وأ قرأ ما كتبته الا بعد أن قرأت ما سمته بعض المواقع (الماوري يفجر قنبلة من العيار الثقيل ...). لذلك لا يحكمني هوى في ما سأقوله للماوري.
- تعلم أنه ليس كل يهودي هو اسرائيلي فأبناء ريدة اليمنية من اليهود هم عرب يمنيون يهود تماما كما كان ( ذو نواس )يهوديا يمنيا .
- وتعلم أنه لا يوجد دولة (في كل نظريات الدولة) تكون لفئة من البشر في كل العالم لأن من شروط الدولة -الأرض_ وتعلم أن عبارة لكل يهود العالم لا تعني ما ذهبت اليه وانما ان كل يهودي حيثما كان في العالم سيحصل على الجنسية الاسرائلة إن قدم الى اسرائيل كما حدث لليمنيين اليهود الذين هاجروا اليها (في عملية بساط الريح).
_ تعلم نه ليس كل يهودي (غير اسرائيلي )يدين بالولاء لدولة اسرائيل ولعل المفكر الامريكي اليهودي (نعومي) خير مثال لذلك.
- تعلم ان بنيامين زوج الطاف قد أعلن اسلامه وتسمى (بلال)وليس صحيحا ما قلته انك لا تعلم ذلك إذ يكفي الاستنتاج من زواجه بمسلمة
- تعلم أن مما يعد عيبا كبيرا في الثقافة التي تعيش فيها الإشارة الى ديانة شخص في موقف سجال فكري ليس موضوعه الدين.وأنك لو كنت فعلت ذلك في مناظرة او ندوة لطردت منها لمخالفتك ثابتا من الثوابت الأخلاقية في الحوارات او المساجلات الفكرية.
- تعلم أن قولك ان اطياف تستطيع التنصل عن جنسيتها الامريكية ولكنها لا تستطيع التنصل عن اصلها العربي لا يمكن مقارنته بتنصل زوجها عن يهوديته لان العروبة انتماء عرقي لذلك لم يفقد سلمان الفارسي لقبه العرقي مع اسلامه
- تعلم أن ما أشرت اليه عن موقف أطياف الوزير من الرئيس هادي هو مقال نشرته في الجارديان البريطانية و أنك كان ينبغي إن اختلفت معها في ما طرحته أن ترد على الرأي بالرأي والفكرة بالفكرة, وليس بتناول جانب شخصي
- تعلم ان احد اسباب الثورة الشبابية في اليمن والوطن العربي هو المنطق ذاته الذي يحجر توجيه النقد الى سياسات الزعيم والقائد الحكيم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه حتى وصل الحال الى ما وصلنا اليه وأنك تتمترس في دفاعك عن موقفك بمثل ما تمترس خلفه رجال الانظمة العربية السابقة.
- تعلم ان ما قلته عن (ان اي رد فكري من جانب الرافضين للعنصرية...هو عمل مشروع..) لم يحدث اصلا لأنك لم تفعل ذلك حتى في مقالك هذا .وإلا لكنت بدأت بتعريف جامع مانع لمن هو الحوثي لنعرف ما اذا كانت اطياف حوثية أو خطيب جامع حارتنا الذي يدعو في آخر خطبته للوصي وولديه دون ان يرفع سلاحا او يقبض على صميل لفرض معتقده السياسي.
- تعلم أن أطياف هي ابنة زيد بن علي الوزير وأنها تربطها صلة قرابة بأسرة الحوثي مثلما تربطها بالمتوكليين وأنك لو كنت حللت خطابها لوجدت انه امتداد للموقف الذي عبر عنه العربي بقوله ( أنا آكل لحم ابن عمي ولكني لا أدعه لآكل ) ,لأني أشك في كون من يكون شعار صفحتها لوحة بالوان شتى وجملة (وطن يقبل كل الالوان) وتعريفا لنفسها بانها world citizen أن تؤمن بحكم سلالي , وقد اكون مخطئا وتكون كذلك لأني لا اعلم عنها الا النزر اليسير من وريقات كتبتها في الانترنت بينما انت وجهت كشافك الى زاوية لا يهتم بها عادة اصحاب الاقلام الرفيعة والقضايا الكبرى.
معذرة على الاطالة واتمنى لك ولها ولكل اليمنيين كل الخير






شارك صفحة التعليق أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة


لمشاهدة بقية التعليقات على صفحة المقال - أضغط هنا
 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©