يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 عبد الإله الحود / جماعة بلا مشروع وطني !
عبد الإله الحود

جماعة بلا مشروع وطني !
الاربعاء, 12 نوفمبر, 2014 01:38:00 مساءً

لن اتحدث بمنطق طائفي مقيت ولن أقول عن جماعة الحوثي أنها اثنى عشرية لأن ذلك لا يعنيني كذلك و لست بحاجة لسرد ما قاله حسين الحوثي في ملازمه عن أبوبكر و عمر وعائشة رضي الله عنهم لن يكون الحديث عن تاريخ الجماعة الدموي طيلة فترة حروبها الماضية ، حتى فرضية تبعيتها لإيران أو عدم تبعيتها ، فلن نخوض في هذا .

لسنا بحاجة إلى كل هذا الشحن الطائفي مادامت هذه الجماعة سهلت أمامنا مهمة كشف أخطاءها الشديدة التي لا تصن توحي بشحن طائفي وإنما بحس وطني هذه الجماعة ليس لديها مشروع وطني لانتشال البلد مما هو فيه ولا تملك استراتيجيات تنهض بالاقتصاد الوطني ولا حلول لمشكلة الفقر، والبطالة والمشكلات العصية على الحصر التي اثقلت كاهل الوطن وانحنى منها ظهر المواطن فهي لم تقل لنا كيف ستعالج هذه المشكلات ولم نسمع عنها حلول بل زادة الطين بلة لأنها مشكلة بحد ذاتها .

هذه جماعة تنتهج العنف ولا تؤمن بالديمقراطية وليست مقتنعة بالنظام الجمهوري وليست على استعداد للقبول بالآخر ولا تعترف بالتداول السلمي للسلطة عبر الانتخابات التي يختار فيها الشعب حاكمه ، وهذا يعني استمرار الصراع حول السلطة لفترات قادمة.

هذه جماعة تتوسع بقوة السلاح وتفرض طقوسها على جميع من تحكمهم تؤمن أن لها الخمس من مالك عليك دفعه وأنت معتقدا بتقربك إلى الله بذلك المال الذي اخذه مندوب السيد .

جماعة تقوم على العنصرية وتصنف الناس حسب الجينات الوراثية تعتقد بأحقية سيدها بالحكم دون غيره احقية لا تستند إلى عرف أو قانون او دستور بل إلى جينات مقدسة كجزء من عقيدتهم التي لا يؤمن بها كثير ممن وقع تحت سلطتهم .

عليك أن تقدم المال والروح للجهاد في سبيل انتصار المسيرة القانية بزعمهم والقرآن بريء من ذلك ، جماعة مسلحة تقتل دون أن يحاكمها أحد.


طبع في: الخميس, 12 ديسمبر - الساعة: 2019 08:57:42 صباحاً
رابط المقال: https://yemen-press.com/article9513.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2019©