الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / أحياناً («إعادة الأمل» كيف ومتى؟)
عبدالعزيز السويد

أحياناً («إعادة الأمل» كيف ومتى؟)
الاربعاء, 27 مايو, 2015 10:33:00 صباحاً

عبدالعزيز السويد

قدم الكاتب والديبلوماسي اليمني مصطفى النعمان في مقالة له أمس في «الحياة» بعنوان «كنت في الرياض» وصفاً دقيقاً ومختصراً للمشهد اليمني من خلال زيارته للرياض ومشاركته ولقاءاته في مؤتمر «إنقاذ اليمن»، وهو كشف أحوال المؤتمرين واتجاهاتهم، وقدم خمس ملاحظات استخلصها من حضوره ومشاركته في المؤتمر، وهي ملاحظات مهمة للقيادة السياسية والعسكرية لتحالف عاصفة الحزم وإعادة الأمل. وبعد تلك الملاحظات يتمنى الكاتب قائلاً: «يتمنى الكثيرون اكتفاء الساسة الذين جثموا على المشهد منذ ثلاثة أعوام بما ارتكبوه من آثام بحق الوطن، وإخلاء الساحة لدماء خالية من أحقاد الماضي وتراكماته، ولا بد من التفكير العاجل بالمضي في مسارين عسكري وسياسي، ولن يكون بمقدور من نشاهدهم اليوم متمسكين بالشرعية القيام بجهد في هذا الاتجاه، كما على المسؤولين، المنشغلين بالأضواء وصفحات التواصل الاجتماعي».. انتهى الاقتباس.
الواقع يشهد أن من يقاومون الحوثي وقوات صالح على الأرض في وضع متأرجح يفتقدون القيادة الميدانية الحقيقية والحضور السياسي الفاعل والرأس الشرعي يظهر أنه بعيد عن المشهد أو غير قادر على الفعل. وهذا لا يخدم القضية اليمنية ولا التحالف العربي بقيادة السعودية، وهو يزيد من تصاعد المأساة الإنسانية، ونحن نرى أن سياسة التدخل الإيراني في العالم العربي تستخدم الشعوب العربية دروعاً بشرية لتحقيق أهدافها، ولا يعنيها كم القتل والحرق والخراب، كما فعلت تماماً ميليشيات الحوثي عندما استخدمت صحافيين يمنيين رحمهم الله دروعاً بشرية في مخازن السلاح.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1127

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©