الأحد ، ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٤٥ مساءً

التعويم الشيطاني

سام الغباري
الثلاثاء ، ٢٨ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٠٣:٢٣ مساءً
آبار البترول ليست بيده ويقول لك "تعويم" والاساس هو "جرعة" ، وهو تهرب شيطاني من مسؤولية الحوثيين عن استحقاقات الناس الاساسية .. سيقول الان لليمنيين : أنا ما دخلني .. انا "عومت" واصحاب مأرب مارضيوش يفتحوا لنا الابار نبيعها وفق التعويم الذي يحدد السعر حاليا بمبلغ 2600 ريال تقريباً ، واذا ارتفع سعر البترول عالميا سيصبح سعر الدبة البترول بحوالي 6000 ريال .

- لكن سيسأله الناس .. اين البترول يا حوثي .. سيقول لهم : قولوا لاصحاب مأرب .. بذلك دمر الحوثيون شركة النفط اليمنية تماما وأخلوا مسؤوليتهم عن توريد البترول او الالتزام به أمام الناس واكتفوا بدور المراقب لا المسؤول عن توفير البترول والديزل ، وسيتحججون قريبا بحصار قوات التحالف للموانئ البحرية والدولية ، وستبدأ ايران بشحن بترول للناس في اليمن عبر شركات عملاقة بحجة ان الحوثيين تعاقدوا معاها .

* يترتب على هذا القرار الجبان عدم الالتزام بسداد التزامات الموازنة العامة التي يدفع لها من النفط المحلي 85 بالمئة ، بما يعني انهم غير ملتزمين بسداد موازنات الدولة بفعل "التعويم" .

* القرار مقدمة لتسوية سياسية وعسكرية على الارض تضيف اعباء كارثية على الحكومة المقبلة بعد انهيار #الحوثيين المتوقع وهو بمثابة مسمار "جحا" لأي حاكم قادم لليمن .

#جرعة _مباركة ..

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 718.00 713.00
ريال سعودي 188.00 187.00
كورونا واستغلال الازمات