الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / الشعب يريد يمن جديد
احمد الوجيه

الشعب يريد يمن جديد
الاربعاء, 30 نوفمبر, 2011 09:45:00 مساءً

بعد انطلاق ثورة الشباب المباركة بأسبوعين كتبت مقالة متواضعة بعنوان الحوار من أجل اليمن دعوت فيها إخواني الشباب المستقلين بشكل خاص والشرفاء من الشباب المنتمين لأحزاب وتنظيمات سياسية بشكل عام إلى تغليب لغة الحوار للخروج بالوطن إلى بر الأمان وبأقل خسائر مهما حاولوا الفاسدين جرنا إلى لغة العنف فكان ما كان ، وبعد عشرة شهور من الاقتتال بين اليمنيين وإراقة الدماء انتصرت لغة العقل لحقن دماء اليمنيين بتسوية سياسية باركها كل الخيرين المحبين للسلام أفراد وشعوب منظمات وحكومات ودول وإمارات ومملكات .

في البداية أرجو أن يسمح لي الشعب أن اكتب هذه السطور المتواضعة باسمه ، وأعود إلى عنوان هذه المقالة " الشعب يريد يمن جديد " فماذا يريد الشعب ؟؟

الشعب يريد حكومة وفاق وطني " لا حكومة نفاق " :
بعد التوقيع على المبادرة الخليجية – من طرفي السلطة وحلفائها والمعارضة وشركائها - يتم حاليا تشكيل حكومة وفاق وطني وبالتالي أصبح الأمر لا سلطة ولا معارضة وإنما (ٌسلطة) فالشعب يريد الشرفاء من أبناء هذا الوطن - الحزبيين قبل المستقلين الشباب و الشيوخ - العمل من موقع المراقبة على تشكيل حكومة الوفاق الوطني لتطهيرها من كل الفاسدين سوى كانوا من السلطة أو المعارضة فاليمن أنجبت الكثير والكثير من الرجال والنساء العظماء لا نريدها حكومة نفاق – لا ابني ولا ابنك ولا ابن الحفيد أو الشهيد أو ابن الوزير أو ابن الغفير أو ابن الشيخ الكبير أو الصغير - بل دولة مدنية وحكومة معاييرها الكفاءة والخبرة والنزاهة والوطنية بعيدا عن التوريث والتمديد وتبادل الأدوار لأي طرف كان وإعطاء الفرصة لأبناء الشعب للتساوي بالحقوق والواجبات في اليمن الجديد .

اسم ومضمون
الشعب يريد الحقيقة وليس غير الحقيقة :
سالت دماء وأزهقت أرواح بريئة و ٌيتم الأطفال ورملت النساء وأرعب وخاف وجاع وشرد الكثير من أبناء هذا الوطن والمطلوب بل الشعب يريد الآن التحقيق بحيادية للكشف عن مرتكبي ومدبري هذه الجرائم البشعة وتقديمهم للعدالة والاقتصاص منهم سوى كانوا في السلطة وحلفائها أو المعارضة وشركائها ، كانوا من المرتزقة أو البلاطجة ، فالشعب يريد الحقيقة وليس غير الحقيقة .

الشعب يريد سرعة تشكيل اللجنة العسكرية :
الشعب يريد سرعة تشكيل اللجنة العسكرية لفض الاشتباك بين القوات المسلحة والتشكيلات المسلحة والمليشيات والجماعات المسلحة الأخرى والتي زرعت الرعب في الأحياء والحارات والشوارع والأزقة على امتداد المدن - تعز وأمانة العاصمة وعدن ... الخ - فالشعب يريد مدن خالية من السلاح

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
577

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




الخبر بوست
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©