الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / الانقلاب اليمني الجديد
رأي الوطن

الانقلاب اليمني الجديد
الأحد, 31 يوليو, 2016 11:47:00 صباحاً

بانقلاب جديد، تمثل في قرار إنشاء مجلس سياسي في الجمهورية اليمنية، أعاد المتمردون الحوثيون وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، الوضع اليمني، إلى المربع الأول، أو بالاصح إلى نقطة الصفر، من جديد.
هذه الميليشيات وبعد شهور من المفاوضات، التي استضافتها دولة الكويت، وهيأت لها كل عوامل النجاح، أبت إلا أن تؤكد انقلابيتها، ورفضها للشرعية الدستورية والشعبية اليمينة، ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي، وحكومته، وكذا الشرعية الدولية، ممثلة في العديد من القرارات، لعل أبرزها قرار مجلس الأمن رقم 2216، الذي يؤكد على أن لا شرعية باليمن إلا لهادي وحكومته.
لا يحتاج القرار الانقلابي الجديد، إلى تأكيد على عدم شرعيته، فهو صادر عن كيانات لا شرعية لها من الأساس، لكنه يشكل بيانا لنوايا الحوثيين واتباع الرئيس المخلوع، ورغبتهم في العصف بأي حل سياسي للأزمة اليمنية، وإصرارهم على خرق قرارات جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، ومجلس الأمن، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.
لقد أعربت دول مجلس التعاون الخليجي، عن قلقها للقرار، ودعت مجلس الأمن الدولي إلى إلزام الحوثيين وأتباع صالح بالانخراط سريعا بشكل فعال وإيجابي في المشاورات التي يجريها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الكويت.. ليبقى السؤال عن قدرة المجتمع الدولي على الزامهم، يراوح مكانه، وبنفس القدر يبقى السؤال عما اذا كان هؤلاء المتمردون راغبين في الحل السلمي حقا.

"الوطن القطرية"

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
205

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




الخبر بوست
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©