الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / هل ستتخلى السعودية عن الشرعية؟
علي الجرادي

هل ستتخلى السعودية عن الشرعية؟
الإثنين, 21 نوفمبر, 2016 08:33:00 مساءً

الرئيس والمملكة...
ذهب البعض بعيدا في تفسير التعاطي الايجابي للدبلوماسية السعودية مع المبادرات الدولية بشان الملف اليمني باعتبارها تخلي عن الشرعية اليمنية ممثلة برئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي وان المملكة تبحث عن اي حل سياسي ولو كانت على الطريقة اللبنانية بتمكين الانقلاب من التحكم بمصير اليمن مستقبلا ..

للتذكير..
المملكة العربية السعودية ومعها دول التحالف حين قررت التدخل العسكري في اليمن كان لاعتبارات متعلقه بالامن القومي العربي والمجال الحيوي للملكة والخليج ..
موقع اليمن بجوار المملكة ومحاذاة للحدودها البحرية والبرية وتحكمه بالمضيق الدولي وخط الملاحه الدولية التي تعد شريان رئيس لنقل صادرات المملكه الى العالم ..
التداخل والارتباط الاجتماعي والثقافي بين المملكة واليمن يجعل من اي تغيير ثقافي في اليمن يخرجه عن محيطه العربي يشكل خطر مباشر على المملكة ..

لمثل هذه الاعتبارات قررت المملكة والتحالف العربي التدخل في اليمن بطلب من الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي المنبثق عن التوافق الوطني للمبادرة الخليجية والمعمد باستفتاء شعبي ومدعوم بقرارات دولية ومخرجات الحوار الوطني..

والمملكة العربية السعودية كراعية للمبادرة الخليجية وقائدة للتحالف العربي تدرك اهمية الشرعية اليمنية ممثلة بالرئيس هادي والمؤسسات المنبثقه عن الرئاسة اليمنية كاساس لشرعية التدخل العربي في اليمن وصدور القرارات الدولية الداعمة للتحالف ..

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1448

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©