الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / عدن قيمة إنسانية لا تهزم
ياسين سعيد نعمان

عدن قيمة إنسانية لا تهزم
الأحد, 18 ديسمبر, 2016 11:34:00 مساءً

لا يكفي الحكومة الشرعية والمقاومة عامة ان تعترف بحقيقة ان المناطق المحررة لا تزال في حالة حرب ، وإنما عليها ان تجسد هذا الاعتراف برؤيا متكاملة تمكنها من اعادة صياغة استراتيجيتها الأمنية والعسكرية والإدارية على نحو اكثر انضباط من حالة الاسترخاء الناشئة عن اعتقاد البعض بانتهاء الحرب في هذه المناطق .
في هذا الجو المأساوي ووسط اشلاء الكارثة ارى عدن تدفع ثمن مقاومتها وتحررها ومحاولة استعادة نهوضها كمنارة للسلام والتعايش واحترام الانسان .
من بين الأشلاء والأنقاض يتسرب زمن الغدر ملطخاً بدم الأبرياء الى خارج المدار الذي يتحرك فيه مستقبل هذه المدينة ومعها وطن باكمله تطارده تلك الحقيقة الخالدة بخلود عدن الباسلة وهي ان عدن قيمة انسانية لا تهزم وان أشد لحظات الظلام حلكة هي التي تسبق الفجر ،
وان الفجر قادم لا محالة .
ستظل عدن مستهدفة من اطراف كثيرة وبحسابات مختلفة ، فالمدن التاريخية التي أيقظت وعي الانسان وأشعلت في وجدانه جذوة الكفاح من اجل انتصار القيم الانسانية كانت قد أنتجت في نفس الوقت الخصوم الطبيعيين لهذه القيم ، وعدن هي واحدة من هذه المدن التي سجل تاريخها هذا النوع من الكفاح والصراع .
لا بد لابنائها ان يدركوا ان عدن رسالة لا تحتمل العزلة ، وان ما يحميها هو ان تحمل هذه الرسالة بروح منفتحة على الحياة وعلى كل من يصطف للدفاع عن هذه القيم .
إن المسالة الجوهرية هنا هي انه طالما ان الحرب النقيضة لهذه القيم الانسانية مستمرة فان طرح اكثر من مشروع على الطاولة في الوقت الحاضر غير مشروع مواجهة الحرب وانهاء الانقلاب وتحقيق السلام لن يَصْب الا في المجرى الذي تعمل فيه القوى المعادية والمغامرة ممن يعملون على خلط الاوراق بمواجهات تتداخل وتتكامل بنتائجها مع ما يسعى اليه الانقلابيون من خلط الاوراق وتوجيه الرسائل بأن عدن بؤرة كوارث غير قادرة على حمل مشروع السلام ... وهذه هي المعركة الحقيقية مع هؤلاء .. فإذا ما قبل ابناؤها التحدي ومعهم كل المتطلعين إلى السلام والحريّة فإن الطريق الى ذلك سيكون بإعادة بناء خارطة المواجهة بمقاسات اخرى وعندها سيهزم الاٍرهاب ومن يقفون وراءه .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
499

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 آخر أخبار يمن برس
الحكومة الصينية تعفي اليمن من الديون المقدرة بأكثر من 700 مليون يوان
صالح يعتبر استهداف كوادره إرهاباً ويقدم قائمة بـ 44 ناشطاً حوثياً من المسيئين لحزبه
مليشيا الحوثي تشكل غرف عمليات لاستقطاب الأطفال والزج بهم في جبهات القتال
نجاة نائب رئيس الوزراء «جباري» من محاولة اغتيال في منطقة طور الباحة بلحج
«الحوثي» يستعد لمحاكمات جماعية لأتباع صالح تمهيداً لتغيير الخريطة السياسية لصنعاء
محافظ تعز: الإمارات هي السبب في تعثر المعركة والتحالف العربي لا يدعم القوات الحكومية في المحافظة
 
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©