الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / ماذا يعمل السفير؟؟
ياسين سعيد نعمان

ماذا يعمل السفير؟؟
السبت, 18 فبراير, 2017 08:21:00 مساءً

ما شبعتمش تشهير وحملات كاذبة وافتراءات .. يا رجل حتى الذي با يكذب لازم يبقى عنده قليل من الحياء يقنع فيه نفسه بانه صح .. اما هكذا كذب على المكشوف وبدون خجل وبطريقة أستاذية تنم عن غرور مبكّر وتريد ان تعرف ما الذي يعمله" هذا" السفير في لندن فأمر لا يعتمر التفاهة ولكنه التفاهة بعينها ..
ما كنت اريد ان ارد عليك بهذا الأسلوب لولا اني فتشت عنك في مقالك كما سمعت عنك ذات يوم فلم اجد همدان ! لم اجد للاسف غير قناع مضطرب وقلم فاجر يتسول شيئاً ما بواسطة الاساءة لشخص وجهوك ان تسيء إليه بحشد ذلك الكم من الافتراءات والكذب والفجور . حتى مؤتمر المنظمات الذي عقد في نهاية يناير كذبت وقلت ان السفير لم يحضره علشان تكمل حلقة خلاصة انه سفير ما ينفعش.
ياسيدي لا تزعل روحك قل للذي علموك لو منقصين سفارة ما فيش داعي لهذا السقوط حتى يحصلوا عليها . يمكن يحصلوا عليها بدون حملات تشهير او إساءات متكررة وبدون أسئلة أستاذية سخيفة عما يعمله" هذا " السفير ، ومن غير نواح على الوحدة التي اصبحت مهددة بتعيين ياسين سفير في لندن وسحب السفارة من حصة الشمال كما يقول صديقكم نسناس البي بي سي ووكيل الحوثيين والمخلوع في اعداد وارسال الصحفيين الى صنعاء.. ليش هذا كله .. والله انها ما تستأهل هذا السقوط من العالي الى الواطي ..لن يكلفكم سوى البحث عن سفير بمقاس خاص وباكورة من شان تخبطوا اوكسفام وأندريه ميشيل علشان يتعلموا كيف يتعاملوا بأدب وما يتطاولوش .. وفرصتكم تعملوا مؤتمرات ومهرجانات علشان تفضحوا البي بي سي وبنت المقحفي وتعلموهم أصول الاعلام !! وبدلا من الصرف الباذخ على المتسكعين من (حملة القضية) سيكون بامكانكم استخدام الفلوس لهذا الغرض طالما ان باب الرزق مفتوح على الاخر والثقة متوفرة والحوثي مسهل الطريق والمخلوع مستمر بالزمجرة ..
انا مندهش فعلاً ان يشترك في الحملة وفي هذا الوقت بالذات هذا اللوبي الذي جمع الشامي على المغربي وكلها تصب في خانة ان" هذا" السفير ما ينفعش .. كتب قبل ايام احد صندلات المخلوع ان الذي يدير السفارة في لندن هو عبد الله الرضي ، غير ان هذا الصندل الذي جنده الشاطر من زمان للهجوم على الدكتور ياسين بعد ما أنجز صفقته المشبعة بالنذالة والتي اساء فيها لوالده طلع غبي لأن التوجيه كان مَش ادارة السفارة ولكن تعطيل نشاطها بالعلاقات الواسعة القديمة ايام ما كانت السفارة بثلاث ميزانيات ومنها رواتب للصحفيين وهدايا عسل وجنابي وحلي وقدم لشقق فاخرة اوف شور .. لا ادري كيف تلغى الحواجز مع هؤلاء عندما يكون الهدف هو الدكتور ياسين ..
طيب ايش رأيكم بدل هذه البهذلة اعملوا ملف بنظام وثقوا فيه تقاعس السفير وما فيش حد اكبر من المهمة الموكلة اليه . من ناحية با تواجهوا الحوثيين وبا يشوفوا العين الحمراء فعلاً اللي ما شافوهاش الى الان ومنها با تفتحوا خطوط مع الشعب البريطاني على نطاق واسع وبا يتعلموا أصول احترام نضال الشعوب ، وبا ترووا العين الحمراء لكل من يتجرأ يتكلم على تعديل القرار ٢٢١٦.. بدلا من تشجيع هذا النسق الطويل من الحشوش والتفاهات المحبطة للعمل الدبلوماسي والذي يحركه طابور فيه كل المتناقضات اختصروا الطريق وقدموا الملف بالتقصير وبالتأكيد سيكون طريق الانتصار من هنا من كرومول رود مَش من نقيل ابن غيلان ولا من سواحل تهامة .
المثير للشفقة هو هذا السقوط البليد لمن يعتقدون انهم اذكياء عندما يتعلق الامر بتوجيه السؤال للسفير وهو ما الذي عمله لفضح الانقلابيين في إشارة لا تخلو من اتهام بالتقاعس .. السؤال لهؤلاء الذين كوشوا على كل شيء بما في ذلك الدعم الاعلامي الضخم الذي يقدمه التحالف بواسطة عناصر (موثوقة) ما الذي قدموه للسفارة خلال سنة ونصف من هذا الدعم ؟؟ لا شيء/ صفر .. كل ما ينفقوه هو على المتسكعين الذين يعملون لحسابهم في رحلات الشتاء والصيف وتقاريرهم التافهة والحشوش على السفارة وعمل السفير . اما قيادة السفارة فهي تعمل في ظروف صعبة وقد واجهت الانقلابيين في كل المحافل ، وعززت العمل الدبلوماسي بعلاقات واسعة وناجحة ، وانتشلت السفارة من بؤرة التسول واعادت لها كرامتها وقيمتها ،ويكفي ان نعرف ان موقف الحكومة البريطانية الى البوم ثابت رغم كل العواصف والضغوط التي تثار بتوظيف الجوانب الانسانية والمدنية ، وتعرف قيادة وزارة الخارجية هذه الصعوبات وتعمل على تذليلها بكل جدية وبدورنا ندرك حجم المشكلة ونقوم بواجبنا بنجاح يعرفه العدو جيداً وينكره الأصدقاء. لا نريد من هؤلاء ان يعترفوا بجهدنا ونجاحاتنا التي نعتز ونفتخر بها ، نريدهم فقط لو ممكن ينقطونا بسكاتهم بتعبير اخواننا المصريين ، او يستلموا السفارة بهدوء علشان يعجلوا بالنصر . مرة اخرى ليش مصرين على السقوط في وحل الاساءات ؟؟ هذا هو السؤال الذي يحتاج الى اجابة مَش ايش يعمل السفير؟؟


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
457

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 آخر أخبار يمن برس
الحكومة الصينية تعفي اليمن من الديون المقدرة بأكثر من 700 مليون يوان
صالح يعتبر استهداف كوادره إرهاباً ويقدم قائمة بـ 44 ناشطاً حوثياً من المسيئين لحزبه
مليشيا الحوثي تشكل غرف عمليات لاستقطاب الأطفال والزج بهم في جبهات القتال
نجاة نائب رئيس الوزراء «جباري» من محاولة اغتيال في منطقة طور الباحة بلحج
«الحوثي» يستعد لمحاكمات جماعية لأتباع صالح تمهيداً لتغيير الخريطة السياسية لصنعاء
محافظ تعز: الإمارات هي السبب في تعثر المعركة والتحالف العربي لا يدعم القوات الحكومية في المحافظة
 
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©