الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / أهمية الوقت عند الشباب الصاعد...!!
معتز الميسوري

أهمية الوقت عند الشباب الصاعد...!!
الاربعاء, 21 ديسمبر, 2011 08:40:00 مساءً

*أيها الشباب إن الوقت هو عمر الإنسان ورأس ماله الضخم ويجب عليك إن تستعمله فيما يعود عليك وعلى أمتك بالنفع،ولتكن حريصا على اشد من حرصك على ماتملك من حطام الدنيا،لأنه إذا فاتك لاامل لك في استرجاعه وكل مفقود عسى إن تسترجعه إلا الوقت،وإذا كان القران وصف الذين ينفقون الأموال في غير وجهها بالسفه كما قال الله تعالى: (ولا تؤتوا السفهاء أموالكم التي جعل الله لكم قياما) يونس51..فان إنفاق الوقت في غير منفعة يعد أكثر سفها لأنه أثمن من المال واعم نفعل.

أخي الشاب: إن إضاعة الوقت فيما لايفيد جريمة لاعقوبة لها في القوانين،لكن جزاءها عند رب العالمين،فالوقت من النعم التي فرط فيها بعض الشباب وأهدروها فيما لايعود بنفع قال صلى الله عليه وسلم:(نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ) رواه البخاري. فلنعمل اليوم على استغلال أوقاتنا في عمارة الأرض والمساهمة في بناء الحضارة الإنسانية كما كانت امتنا في سابق عهدها،،ولنحرص على استغلال هذه الأيام المباركة والطيبة بكل ماهو مفيد ونافع إلى كافة الشباب الصاعد المتسلح بالعلم والمعرفة.

أيها الشاب: المؤمن يحرص على أن يكون يومه خيرا من أمسه وغده خيرا من يومه،وان يطيل حياته بعد موته بطول إعماله الصالحة ويمد عمره بامتداد الجميل من أثاره،انه يحرص إن يخلف وراءه علما نافعا أو عملا طيبا او مشروعا مثمرا أو صدقة جارية او ذرية طيبة صالحة حيث قال تعالى: (والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير آملا) الكهف461. نعم هذه الروح الطيبة التي جعلت رجلا كأبي الدر داء رضي الله عنه صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم،،يغرس شجرة الجوز وهو في أخر رحلة في حياته فيقول له بعض الناس: أتغرس هذه الجوزة وانت شيخ كبير وهي لاتثمر الا بعد كذا وكذا من السنين؟؟ فيقول ابو الدرداء (وماذا علي أن يكون لي ثوابها ويغرس ثمرتها؟)وهي التي جعلت آخر يغرس شجرة الزيتون ويقول (غرس لنا من قبلنا فأكلنا ونغرس ليأكل من بعدنا) قال ابن مسعود: ماندمت على شيء ندمي على غربت شمسه نقص فيه اجلي ولم يزد فيه عملي.
قال ابن القيم: إضاعة الوقت اشد من الموت لأن إضاعة الوقت تقطعك عن الله تعالى والدار الآخرة والموت يقطعك عن الدنيا وأهلها.

بقايا حبر..//
أتمنى من جميع الشباب الصاعد ان يحافظوا على أوقاتهم الثمينة وينفقونها بكل ماهو مفيد وخير يعود إليهم بالنفع في الحياة العملية وان يجعلوا وقتهم من ذهب لأن الوقت اغلي مانملك في الحياة وتذكروا هذه المقولة الرائعة والقيمة جدا (الوقت هو الحياة.)

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1089

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©