الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / جنوب إفريقيا ترى رسم صورة صالح ونائبه البيض على العملة اليمنية
علي حسن الخولاني

جنوب إفريقيا ترى رسم صورة صالح ونائبه البيض على العملة اليمنية
الإثنين, 27 فبراير, 2012 07:40:00 مساءً

قبل الولوج في الموضوع أعلاه، أود في البداية أن أبارك للأمة اليمنية قاطبة بكافة قواها وأطيافها السياسية، المدنية والقبلية، النجاح الكبير والمتمثل في انتخاب المناضل المشير الركن " عبد ربه منصور هادي " رئيساً جديداً للجمهورية اليمنية، فهو خير خلف لخير سلف...

أما بالنسبة لموضوع اليوم، فقد أُعلن بجنوب إفريقيا في الحادي عشر من فبراير الجاري، أن البنك المركزي الجنوب إفريقي، سيصدر عملات وطنية [ الراند ] جديدة تحمل صورة الرئيس الأسبق " نيلسون مانديلا " [ حالياً يبلغ من العمر 93عاماً، وهو أول رئيس أسود لجمهورية جنوب إفريقيا، انتخب رئيساً للبلاد في العام 1994 م، وقد أُطلق سراحه من السجن في العام 1990م، بعد أن مكث فيه 27 عاما،ً بسبب مناهضته لنظام الفصل العنصري الذي كان سائداً بجنوب أفريقيا في ذلك الوقت، وقد بقي في سدة الحكم فترة واحدة ].

ما ذكر أعلاه في نظر المسؤولين لجنوب إفريقيا، يدخل ضمن التاريخ الوطني للبلاد... وعليه أتمنى من الساسة اليمنيين أن يتخذوا من جنوب إفريقيا قدوة في تأريخ ماضيها، وأن يتم وضع صورة الرئيس الأسبق المشير الركن " علي عبد الله صالح "، ونائبه الأسبق " علي سالم البيض " على فئات من العملة اليمنية يتم إصدارها خصيصاً لذلك، لدورهما في تحقيق الوحدة الوطنية في العام 1990م، فهما جزء أساسي من تاريخنا المعاصر، وفي اعتقادي، يعتبر هذا العمل تجسيد حقيقي للوحدة اليمنية، وبداية لرسم سياسة وطنية جديدة متناسبة مع المرحلة الحالية القائمة على مبدأ عدم الإقصاء وعدم تكرار أخطاء الماضي.

وفي هذا الإطار الخاص بتكريم رموزنا الوطنية أضم صوتي لصوت الكاتب الكبير " محمد حسين النظاري " الذي اقترح تسمية الرئيس الأسبق للجمهورية اليمنية " علي عبد الله صالح " بقائد الوحدة، كون النائب السابق السيد " علي سالم البيض " تراجع عنها [ أي الوحدة ]، وأتمنى في هذا الإطار أيضاً، أن يصدر الرئيس الجديد لليمن " عبد ربه منصور هادي " قراراً جمهورياً بهذا الأمر أي تسمية الرئيس " علي عبد الله صالح " بقائد الوحدة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1389

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
2  تعليق



2
تعليق على ما قاله الاستاذ علي حسن الخولاني
Tuesday, 28 February, 2012 11:25:42 PM





1
رد
Monday, 27 February, 2012 08:24:33 PM








أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




سقطرى بوست
جامعة الملكة أروى
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©