الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / عز القبيلي بلاده
احلام القبيلي

عز القبيلي بلاده
الأحد, 24 يونيو, 2012 08:50:00 صباحاً

يعتبر المصريون أكثر شعوب العالم انتماءً وحباً لبلدهم فهم يعشقون كل ما هو مصري ويرفعون دائماً وأبداً , حكومة وشعباً, سلطة ومعارضة شعار " كله إلا مصر" وارى أننا نحن اليمنيون أقل الشعوب انتماءً وولاءً للوطن ، فالكل متذمر ويعيش على حلم الخروج من هذا الوطن المسكين الذي قلت عنه:
غبني عليش الله يعينش يا يمن
من شعبك إلي كل همه بالفطيرة واللبن
أنتي وطن والشعب ضايع
وكم شعوب في الأرض ماشي له وطن

وخصوصاً هذا الجيل الذي عبثت الحزبية البغيضة بوطنيته وولائه واردتها في مقتل فتراه دائما يردد قول اليمنيين الأوائل " ربنا باعد بين أسفارنا" إلا أن هناك ثلة من الآباء والأجداد الذين علموا علم اليقين " أن عز القبيلي بلاده ولو تجرع وباها" ، يعشقون ثرى هذا الوطن بكل ما فيه من ويلات وبليات لأنهم قد خبروا أن الوطن بيتهم الكبير ولا زالوا يرددون المثل القائل " بيتي بيتي ساتر عوراتي" .
وتقول الطرفة أن يمنياً دخل الجنة لكنها لم تعجبه ولم ترق وشعر بالضيق حتى قال:" جو البلاد ثاني".

جواز اليمن بري منه:

وعلى صفحات اليوتوب وقعت عيناي على عنوان أثار دهشتي وعجبي وكان مقطع الفيديو يحمل عنوان
" قصيدة اليمني اللي عاف بلاده" وعندما فتحته رأيت رجل يجلس في مكتب دولة شقيقة نحمل لها
كل الود وبيده جوازه اليمني وهو يردد هذه الأبيات :
هذا جواز اليمن وأنا بري منه
براء في صفحة التاريخ مذكورة
أما حملنا جواز اخضر بدل عنه
وارتاحت أنفوسنا في ظل اخو نوره
وإلا انتحرنا فيّ أمريكي على السنة
وإلا قلبنا اليمن ثوره وراء ثوره
وأنا احمد الله صنعاء ما هي الجنة
ما أني بنادم على الفردوس وقصوره
ما لي بشعبٍ زرع قاته بدل بنه
وحكومته ما أفلحت حتى في الكورة

وقد كفاني مؤنة الرد عليه الشاعر غالب جزيلان قائلاً على اليوتوب:

هذا جواز اليمن مني وأنا منه
رمز النشامة رجال الجود وصقوره
يلي تبريت منه طالب المنه
حنا أساس العرب والعز وجذوره
احفظ لسانك وخلك شاجع الونه
واحذر تحاول تشوه لليمن صوره
من باع نفسه يخيب ربنا ظنه
ومن عزها عزه الله من بها نوره
لو يجتمع انس هذا الكون والجنه
ماهنت شعبي ولا بينت مستوره

الوطن بيتنا الكبير:

ومما يثير حزني وألمي وغضبي وجود أشخاص كثر يحملون للوطن كل معاني الكراهية والحقد وهم أشبه
بقنابل موقوتة يستطيع المخربون استخدامها بسهولة لزعزعة الوطن والإخلال بأمنه واستقراره ، كل ذلك لأنه لم يحصل على وظيفة أو لم يستطع توفير تكاليف الزواج أو غبنه أحد المسئولين حق من حقوقه
ونسوا أو تناسوا أن الوطن اكبر من ذلك ، الوطن ليس المسئول ، الوطن ليس الحكومة ، الوطن ليس ملك لأحد، الوطن بيتنا الكبير وحب الأوطان من الإيمان ومن كل قلبي أحبك يا بلادي يا يمن.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1835

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
2  تعليق



2
اختي الكاتبة/ومن الحب ما قتل
Sunday, 24 June, 2012 09:54:00 AM





1
Sunday, 24 June, 2012 09:07:48 AM







أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©