الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / اليمن أولويات الثورة والحكم
جلال غانم

اليمن أولويات الثورة والحكم
الأحد, 01 يوليو, 2012 08:40:00 صباحاً

الثقل الوطني في عملية إدارة الحياة السياسية في اليمن و اختزالها في مجموعات صغيرة من الأفراد والجماعات وتسليط الأعلام وفق سياسات الحزب الواحد والمصلحة الفردية الواحدة لن تقود إلا إلى الضياع

والتشرذم والتذبذب في طرح القضايا المهمة على الصعيد الوطني كالقضية الجنوبية وقضية صعده وإعادة هيكلة الجيش والانتصار لثورة فبراير .

وأن الالتفاف على شرعية الوطن وتفصيلة وفق إقطاعيات حاشد وبكيل هو بداية الانتكاسة والعودة إلى المربعات الأولى للتغيير وان مفهوم الحوار الوطني الحقيقي دون الخطوط الحمراء يشكل إحراج لبعض القوى التي تريده فقط حوارا شكليا يفضي إلى تقاسمات سياسيه بين القوى فقط دون المعالجات الحقيقية للأزمة اليمنية بمفهومها الصحيح .

فالبعد في طرح القضايا الوطنية المهمة لن تتأتى إلا بطرق حضارية وإنسانية وبالتمثيل العادل دون احتكار الوطن وتشفير مدخلات الحوار الوطني وتلغيم آلياته ووضع القيود والعراقيل التي تكرس مفاهيم الانقلاب على الحوار والالتفاف على مخرجاته بين جبهات المصالحات الخفية والممانعات التي لن تؤدي إلا إلى الانتقائية والتغيير الشكلي الذي يسيء إلى ثورة فبراير ويقتل حلم الشباب في دولة مدنية تتساوى فيها الحقوق والحريات دون الحاجة إلى هندسة وراثية في الحكم ووساطة قبليه وحزام ناسف ومرافقين .

فالوطن الواحد والقيمة الأخلاقية له لن ولن تمنح بشكلها الحقيقي والعادل إلى بوضع الآليات الوطنية في التغيير وتحديد الأولويات في الثورة والثروة والسلطة والحكم .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
818

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©