الجمعة ، ٢٩ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٢:١٥ صباحاً

رد يا باعوم فقد آن الأوان ليحصحص الحق

نجيب قحطان الشعبي
السبت ، ٢٥ أغسطس ٢٠١٢ الساعة ٠١:٠٢ صباحاً
وبين حثالة الناس في حضرموت (وأوضح مجدداً بأن "حثالة" تعني الردئ من الشيئ، ومعنى "حثالة الناس" و"حثالة القوم" هو أراذلهم وأسافلهم) عدد من الكتاب بالمواقع الحضرمية ونادراً في غير الحضرمية، الذين خرجوا علينا منذ 3 سنوات بكتابات تافهة تنادي بفصل حضرموت وإعلانها دولة! المهم، أنه بينهم شخصان يدعيان عبدالله بن آل عبدالله وسالم عمر مسهور وأظنهما شخص واحد، كتبا في شهر مارس الفائت أنهما زارا الأخ حسن باعوم القيادي في الحراك الجنوبي في المستشفى بالمملكة العربية السعودية وأنهما سألاه عما قاله الحاج صالح باقيس (يرحمه الله، وكان من كبار مناضلي الجبهة القومية وعضواً بقيادتها العامة ومن أشرف أبناء الجنوب) وإليكم وإلى باعوم نص الفقرة كما كتبت باسم عبدالله :

"وجهت وجهي إلى العم حسن (وكان ناقص أن يقول هذا المزور"الذي فطر السموات والأرض وهو على كل شيئ قدير") وذكرت له ما قيل على لسان المرحوم بإذن الله الحاج صالح باقيس حيث قال: كان اتفاقنا مع الجنوبيين بأن ينعقد مؤتمر لبحث الفدرالية في عدن بعد استلام السلطة من الإنجليز، ولكن بعد استلامهم للسلطة والكراسي وحرق جيش البادية الحضرمي، وتسليح قبائل الجنوب وإلحاقهم بالجيش، لم يتم شيء، طلبنا عقد المؤتمر فقيل لنا كما يقول الحاج صالح وعلى لسان قحطان الشعبي انسوا ما تم الاتفاق عليه، وكان يومها لا حول لنا ولاقوه، هكذا تم خداع الحضارمة في 67م. فخضع الحضارمة للجنوبيين في عدن واكتفوا بالمناصب الحقيرة وما أوتي إليهم من مساكن وسيارات مؤممة, قال العم حسن صح".

وكتب بعض الكتاب الحضارمة يستنكرون تلك الأكاذيب التي نسبت زوراً لباقيس وأن الإتفاق المزعوم ليس غير أكذوبة أختلقت الآن، كما علق كثير من القراء على تلك الفقرة بأنه ليس هناك ما يثبت أن باقيس قال ذلك وهاجموا الكاتب لتفريقه بين أبناء حضرموت وبقية أبناء الجنوب ومحاولته إثارة الفتنة والبغضاء بينهم.. ومن التعليقات بأكثر من موقع أقتبس الآتي وسأتركه بدون تصحيح لغوي:

ــ هذا الكاتب الذي لأول مره أقرأ له بروح البغضاء على اليمنيين شمال وجنوب ويحلم أن حضرموت تنفصل وتكون دوله لوحدها وبعدين من قلك ان أهل شبوه حضارم وكمان انت لفقت للرئيس الشهيد قحطان الشعبي ولفقت للمناضل الكبير المرحوم صالح باقيس حول اتفاق بالفيدراليه بعد خروج الاحتلال البريطاني فهذا رابع المستحيلات والغريب انك تقول بأن باعوم قال صح بمعنى انه يؤكد على ذلك الاتفاق المزعوم ولا اظن باعوم قال ذلك ولو قاله فسيكون متجني على الحقايق وسيفقد احترام الناس له.

ــ الاخ عبدالله لازال يؤمن بالتاريخ القديم التاريخي والديني واذا فتح لن يغلق الا بانهار من الدماء ولا اعرف من هم الجنوبيين فاذا كان يقصد اشخاص فلماذا اشخاص مثل قحطان الشعبي وسالمين وعلي ناصر لم يذهبوا الى صنعاء في وحده وقعها حضرمي اسمه اذا لم تعرف علي سالم البيض ورئيس الدوله حضرمي اسمه حيدر ابوبكر العطاس واذا تحمل اهل عدن ولحج وابين غدر قحطان الشعبي وسالمين وعلي ناصر كما تقول فان من حق شعب الجنوب الغير حضرمي علينا كحضارم ان نكون في مقدمة الحراك لاستعادة الجنوب ودولته الذي اضاعها الحضارم علس سالم البيض وحيدر العطاس وادعوا جميع الجنوبيين غير الحضارم بالانسحاب من الحراك واتحدى اذا نزل الحضارم وحدهم للمطالبه بدولة حضرموت الواحده كما يدعي التي ابائنا واجدادنا لم يفعلوها ولكنهم تحاربوا وتقاتلوا من اجل دولة القعيطي ودولة الكثيري

ــ مقال يمتلئ بالحقد على كل من هو ليس حضرميا وكما جاء في التعليق رقم 6 ان الكاتب لفق للرئيس الشهيد قحطان الشعبي وللمناضل المرحوم الحاج صالح باقيس بأنه كان هناك اتفاق مع قيادة الجبهة القومية بإقامة دولة فيدرالية عند الاستقلال فهذا تلفيق وتهريج وتزوير فاضح ولا يملك هذا المزور الجديد اي دليل على صحة ما يزعمه .. كما انه جاهل في تاريخنا الوطني وإلا ما زعم بأنه بعد إحراق جيش البادية الحضرمي تنكر قحطان الشعبي لأتفاق الفيدرالية فصحح معلوماتك يابو عقال فجيش البادية الحضرمي ظل قائما طوال عهد الرئيس قحطان الشعبي وجرت تصفيته في سبعينات القرن20 على يد الحكم الماركسي وحينئذ كان قحطان في المعتقل فكيف ياشاطر قحطان تنكر للاتفاق بعد احراق جيش البادية؟!!!! ثم انه عند الاستقلال لم يتولى الحضارم وظائف حقيرة فحكومة الاستقلال برئاسة رئيس الجمهورية قحطان الشعبي ضمت علي سالم البيض وزيرا للدفاع وسعيد عمرالعكبري وزيرا للادارة المحلية وفيصل عثمان بن شملان وزيرا للاشغال العامة والمواصلات ومحمد عبدالقادر بافقية وزيرا للتربية والتعليم يعني 4 وزراء حضارم من اصل 13 وزيرا أي تقريبا ثلث الحكومة الاولى للاستقلال كانت للحضارمة وانت تزعم ان الح
ضارمة تولوا عند الاستقلال مناصب حقيره؟ والله ما حقير إلا من يزور التاريخ الوطني للجنوب ويتأفف من الجنوبيين. وطالما انك تكره الوحدة اليمنية فكما قال لك الاخ المحترم كاتب التعليق رقم 5 انه لم يحققها رؤساء الجنوب قحطان وسالم ربيع وعلي ناصر ولكن حققها القادة الحضارم للجنوب علي البيض الامين العام للحزب الاشتراكي الحاكم وحيدر العطاس رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الاعلى فالحضارمه هم الذين ورطوا شعب الجنوب في وحدة يمنية غير متكافئة.. وفي الاخير ــ لأنني لست فاضيا للرد على كل تفاهاتك ــ أقول لك بأنه رغما عن احلامك المريضة ستظل حضرموت جزءا من الجنوب.

ــ مقالك ممتاز ممتاز يا اخ بازهير واحييك على وحدويتك ورفضك للاهثين وراء سراب الدولة الحضرمية واحييك على تصديك للثلاثي المذكورين (عبدالله ال عبدالله والمسهور وبن ماضي) وضف معهم واحد اسمه "بالفخر" فهو من المغردين خارج السرب مثل الكذاب عبدالله بن آل عبد الله الذي نسب زورا للمناضل الحاج صالح باقيس انه قال بأن الرئيس قحطان الشعبي كان قد وعد اثناء حرب التحرير بالفيدرالية لكنه عند الاستقلال تهرب منها، ولم اعرف بأنه نسب للبيض التهرب أيضا إلا من مقالك فربما هو كتب عدة مقالات وفي كل مقال يفبرك شيئ جديد!

انتهازيون وركوب الموجة
وفيما يلي أزيدكم بيتاً من الشعر وهو مقتطف من مقال "انتهازيون وركوب الموجة" بقلم :سعيد صالح بازهير (نشر في 11/3/2012 بموقع هنا المكلا الإخباري) ومما جاء فيه "زيارتهم (يقصد: عبدالله آل عبدالله والمسهور وبن ماضي) في حضرة الزعيم (يقصد حسن باعوم) وإظهارها وكأنهم يحاورون الأمم المتحدة في إعطاء حضرموت حقوقها ويضعوا ويفرضوا وجهات نظرهم بشكل دنكوشوتي وخرجوا مهللين مستبشرين واصفين تلك الزيارة بالفتح العظيم وما اشبههم في ذلك بدعاة ثورة بو يمن (يقصد ما سمي بثورة يمنية شبابية)".. "نستغرب بأن يتحرك الثلاثي في اصدار الكثير من المقالات بعد زيارة باعوم... وسرد بعض الاقوال والمواقف لشخصيات حضرمية من اعضاء الجبهة القوميه من امثال المرحوم باذن الله الحاج صالح باقيس في رفض الفيدرالية من قبل قحطان الشعبي وعلي سالم البيض وهذا لم يُِعلم ولم يتحدث عنه الحاج صالح في مقابلاته وفي حياته وهو من فدائيي الجبهه القومية وعسكري وليس من رجال السياسه في حضرموت كما لا يفوت العاقل واللبيب بان فترة الخمسينيات والستينيات هي فترة المد القومي العروبي ، لا نقول انهم يكذبون ولكن أين مرجعهم فالقصة برمتها لاتقبل التصديق".

الدور عليك يا باعوم
وأكتفي بما تقدم كأمثلة على ردود الفعل المستنكرة لأكاذيب ذلك الكاتب المدعو عبدالله بن آل عبدالله وإختلاقه وقائع وأحاديث نسبها لقحطان وباقيس، لأقول للأخ حسن باعوم بأنه كان يفترض بك نفي ما زعمه المزورون بأنك أكدت صحة ما نسبوه من حديث لباقيس ووجود إتفاق بالفدرالية في الجنوب عقب الإستقلال، ولكنني أختلقت العذر لك بأنك أثناء مرضك لم تعلم بما نسبوه لك بأنك أيدت تلك الأكاذيب الرخيصة، أما الآن فأنت خارج المستشفى وتتمتع بصحة ممتازة وموجود في الجنوب وحتى لو تواجدت خارجه فستطالع مقالي هذا بالتأكيد فعلى الأقل 20 شخص سيبلغونك به ومن ثم ستطالعه فليس لديك الآن أي عذر يمنعك من الإجابة على سؤالي وهو "أصحيح أنك أكدت للمدعو عبدالله بن آل عبدالله أو لسالم عمر مسهور (الأسم الحقيقي للأول) أو لغيرهما صحة الحديث المنسوب للمناضل الكبير والشريف الحاج صالح باقيس بأنه كان هناك أتفاق أثناء ثورة 14 أكتوبر على فدرلة الجنوب بعد الاستقلال وأنه بعد الإستقلال تنكر له الرئيس قحطان الشعبي أو الرئيس قحطان ووزير دفاعه علي البيض؟" فإذا لن تنفي بأنك أكدت صحة تلك الأكاذيب فمعنى ذلك أنك فعلتها وأن تلفيقهم كان بإتفاق معك والهدف واضح لي لكن لن أستبق الأم
ور فأقوله فربما تنفي ما نسب إليك، أما إذا لم تنفي ما نسب إليك فستضطرني للرد عليك حول ذلك وغيره! وإرجع للتعليقات السابقة (ومثلها كثير بالمواقع) وإرجع لمقال بازهير فالكل أدرك أن ما نسب من حديث لباقيس ليس إلا كذبة فكيف تؤكد أنت صحته للثلاثي الانتهازي؟!


http://aden-online.com/uploads/pics/1345751328.jpeg
*الصورة: الرئيس قحطان الشعبي ــ ولليمين سالم الكندي محاقظ حضرموت ولليسار العقيد حسين عشال القائد العام للقوات المسلحة ــ يستعرض ثلة من جيش البادية الحضرمي الذي إدعى الصعلوك الحضرمي المدعو "عبدالله آل جدة أهله" أن الرئيس قحطان أحرق جيش البادية ليتنكر لإتفاق الفدرالية !.