الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / كفوا الإساءة لقطر ..
موسى العيزقي

كفوا الإساءة لقطر ..
الخميس, 01 يناير, 1970 03:00:00 صباحاً

عمد نظام علي عبد الله صالح ومنذُ لحظة إندلاع الاحتجاجات المطالبة بإسقاطه إلى تشويه سمعة دولة قطر وقيادتها الحكيمة.
وازدادت حدة هذه الاتهامات بعد تصريحات رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني، والذي تمنى أن يتمخض عن المبادرة تنحي الرئيس صالح عن الرئاسة، الأمر الذي رآه النظام ممثلاُ برأس هرمه الرئيس علي صالح فرصة لا تعوض حيث خرج صالح مخاطباً أنصاره بأن قطر تتدخل بشئون اليمن الداخلية، وأنه لا يقبل التدخلات الخارجية، بل لقد بلغ بصالح الغباء إلى درجة وصفه للمبادرة الخليجية بالمبادرة القطرية، ليس لشيء بل لشد انتباه الآخرين، والهروب من مواجهة دول الخليج، لأنه يعرف جيداً أن هذه المبادرة لا تمثل دولة بحد ذاتها، بل تمثل رأي دول الخليج الست، ولكن صالح أجاد فن المراوغة هذه المرة ولم يعزف على الوتر الحساس لأنه يدرك جيداً معنى معاداة دول الخليج .

قطر بعد ما رأت أن المبادرة لا تجدي نفعا –لاسيما- بعد إدخال التعديلات تلو التعديلات أعلنت انسحابها من المبادرة مع تأكيدها على احترام رأي بقية الدول الخليجية، الأمر الذي انتهزه صالح ليأتي الكلام على لسان أمين حزبه العام المساعد الشيخ سلطان البركاني الذي قال بإن انسحاب قطر سيسهم في إنجاح المبادرة، وأن قطر هي سبب تأخير العمل بها، ومن هنا كان الامتحان الصعب لهذا النظام وزمرته، حيث أوقع صالح الخليجيين في موقف لا يحسدون عليه عندما رفض التوقيع على المبادرة في اللحظات الأخيرة، حينها تبين لدول الخليج الست حقيقة هذا النظام الكاذب، وخرجت قطر وحدها من هذا العمل المشين مرفوعة الرأس عالية الهمة، بينما خرجت بعض الدول الأخرى مطاطاة الرأس، خايبة ،
لم ينتهي مسلسل إتهام نظام صالح لقطر عند هذا الحد بل زادت الجرئة إلى حد إتهام نائب وزير إعلام نظام صالح الفيلسوف عبده الجندي قطر بتمويل جهات أمنية لإحداث انشقاق في الجيش.

قناة الجزيرة هي الأخرى لم تسلم من الاتهامات المغلطة والإساءات المتعمدة التي يوجهها رموز نظام صالح ووسائل إعلامه بحق هذه القناة القومية .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1256

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
5  تعليق



5
امير قطر
Saturday, 02 July, 2011 11:27:29 PM





4
كلام جميل
Saturday, 02 July, 2011 04:13:59 PM





3
عيب عليك
Thursday, 30 June, 2011 10:36:39 PM





2
عاق والديه
Thursday, 30 June, 2011 06:25:33 PM





1
Thursday, 30 June, 2011 06:12:12 PM







أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©