الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / عدن.. العاصمة الجديدة لليمن
راكان عبدالباسط الجبيحي

عدن.. العاصمة الجديدة لليمن
الإثنين, 03 سبتمبر, 2012 10:50:00 مساءً

لم نسعد يوماً أن تكون صنعاء هي عاصمة اليمن من بعد إقامة الثورة الشبابية السلمية ضد نظام أزلي لم يعرف حتماً حقيقية اليمن وشعبه . لقد أصبحت صنعاء غير مناسبة حتى تكون عاصمة .. فقد أنهار العاصمة صنعاء انهيار شاسع ومفاجئ .. فتلاحظ أن غالبية الشعب اليمني يرون أن مدينة عدن هي العاصمة الجديدة لليمن . والغالبية الأخرى يرون أن مدينة تعز هي العاصمة .. لكن على ما يبدوا أن عدن هي الأنسب لتكون العاصمة الجديدة لليمن كونها مدينة تتمتع بأماكن ومناظر وأثاث سياحية عالمية .. فمن المتوقع أن نجد القادم الجديد سبيل هام وصحيح للغاية ما بعد المرحلة الانتقالية .

لا نستطيع أن نفرض على أن صنعاء ليست الحل الأنسب حتى تكون العاصمة فحسب ، لكنها حتماً وبلا شك أصبحت في خطر كبير ومستهدف عاجلاً أم أجلاً ..وكذلك عن ما جرى وحصل من اغتيالات متعددة ومتفرقة في شوارع العاصمة صنعاء .. مع أن صنعاء ستظل ملكة قلوب اليمنيين وساحرة التاريخ العريق لما تتحلى به من خصوصية جميلة ، إلا أن هناك من شوهها وأعاق جمالها التاريخي مما افقدها ما يؤهلها لعاصمة .. ولكن لا نتوقع أن كل ما حدث أو ما مضى وفات سوف ينتهي بهذه السهولة في المرحلة الانتقالية وأيضاً المرحلة القادمة .. فالخطر لا يزال قائم وربما يزداد أكثر والجذر مطلوب من الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني للمرحلة القادمة .

إن مدينة عدن أصبحت مدينة سياحية طبيعية متوسعة بزوارها السياح عن المناظر الطبيعية والسياحية العملاقة . فمن بعد ما لاحظنا وشاهدنا تلك الموجات الإرهابية في العاصمة صنعاء والاغتيالات المتنوعة ، سواء عن الجريمة الإرهابية الشنيعة والغدارة والدموية الذي حدثت في السبعين وأسفرت عن سقوط الكثير والعديد من القتلى والجرحى ، أو عن الهجوم الإرهابي المستهدف في كلية الشرطة ، أو محاولة اقتحام بعض المباني والوزارات الحكومية .... الخ .. فنجد أن مدينة عدن لديها القدرة كي تصبح عاصمة جديدة لليمن .

لقد أصبح الخطر يتزايد ويتصاعد أكثر فأكثر في العاصمة صنعاء .. خصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة في المرحلة الانتقالية وتنفيذ مهام المبادرة الخليجية واليتها المزمنة ، أو في ضوء الصراعات والاختراقات الغير واقعية والغير مخاطر على البال وعلى الواقع في بعض الدوائر الحكومية .

إن الوضع في اليمن بات حتماً على آثار الفوضى والدمار في الساحة اليمنية لزعزعة الأمن والاستقرار وخصوصاً في ظل المرحلة الانتقالية . لذلك نرى أن مدينة عدن هي العاصمة الجديدة لليمن ليس في المرحلة الانتقالية فحسب الذي باتت على وشك الانتهاء دون أي مبرر أو أي تفاعل أو أي تغيير إرادي وفعلي لمستقبل اليمن من قبل حكومة الوفاق . ولكن في المرحلة القادمة لليمن . فنحن متفائلون على أن مدينة عدن تصبح عاصمة اليمن الجديد ، كونها مدينة متنوعة بمعالم حضارية وسياحية جذابة .. وتعتبر مدينة عدن هي المدينة والمنطقة الحرة والسياحية لليمن .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1328

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
2  تعليق



2
اوفقك الرأي
Monday, 03 September, 2012 11:17:16 PM





1
عدن ى تصلح الا للرقص والتغريص
Monday, 03 September, 2012 11:13:18 PM








أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




الخبر بوست
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©