الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / لغز أبين المحير!!!
د . عبد الملك الضرعي

لغز أبين المحير!!!
الخميس, 01 يناير, 1970 03:00:00 صباحاً

أبين جزء عزيز من أرض الإيمان والحكمة ،أبين لها تاريخ من المجد والصمود، أبين اليوم صاحبة السر واللغز الأكبر ، ماهي حكاية أبين ، أبين التي يعيش سكانها مأساة النزوح ، ماذنب المواطن البسيط ، المواطن الذي لايعرف أبجديات السياسة وهمه الأول العيش بإطمأن ولو بحياة بسيطة في مسكن متواضع ومأكل بسيط يسد رمقه ، ماذا حدث لأبين ، وكيف زادت أهميتها العالمية وأصبحت الطائرات الأمريكية (خاصة منها بدون طيار) منظراً مألوفا في مناطق مختلفة منها وبالتالي أصبحت لهاأهمية دولية خاصة مع جارتها شبوة ، ماذا حدث هناك أمور كثيرة تمثل الغاز عجيبة ، سوف نحاول تلمس بعضها كما يلي :
اللغز الأول/ القاعدة: والقاعدة أمرها غريب فقاعدة يقال لها مفبركة من الحكومة ودليلهم وجود بطائق أمنية في جيوب بعض ضحايا المعارك الأخيرة ، فهل يعقل أن تكون القاعدة جزء من تكتيك حكومي؟؟؟!!!، وهناك قاعدة حقيقية وهذه تواترت بعض المصادر بأن عددها يصل إلى مئات الأشخاص ، وهذه تصدر بيانات عملياتها عبر مواقعها الألكترونية ولكن ماهو دورها في معارك اليوم في أبين؟؟؟!!!ويقال هناك فئة أخرى تركب موجه القاعدة وهذه بفكرها وممارساتها تقترب كما يقال من حالة(البلطجة) وهؤلاء في الغالب ملثمون بشكل دائم كما يؤكد أبناء أبين ، فقد يدعوك أحدهم للصلاة بالإكراه ولا يصلي ، فمن أين جاء هؤلاء ومن دفعهم إلى محافظة أبين ، إن المحلل السياسي عندما يسمع كلمة القاعدة في أبين يتبادر إلى ذهنه قضية واحدة هي القاعدة المعروفة ، ولكن عندالإستماع للإخوة الأعزاء من أبناء محافظة أبين يجد أن القاعدة ماهي إلاَّ لغز من الغاز اليمن المعاصر.
اللغز الثاني / القوات العسكرية الحكومية ومنها اللواء(25ميكا) وعدد آخر من المعسكرات التي تتبع المنطقة الجنوبية : عند سماعنا لحصار اللواء(25ميكا) وعلاقته ببقية الفرق العسكرية ، وأن لذلك علاقة بموضوع الحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع وثورة الشباب والقاعدة ، إنه لغز محير آخر لأن المنطقي فقط أن تكون كل القوى العسكرية في مواجهة الجماعات المسلحة التي هاجمت مدينة زنجبار، إذن ما هي حقيقة الموقف العسكري الكلي ، أيضاً هو لغز محير؟؟؟!!!
اللغز الثالث/الشيخ طارق الفضلي : ماهو الدور الذي يمارسه في هذه المرحلة ، وكيف سيطرت الجماعات المسلحة على زنجبار ولم يظهر موقف واضح للشيخ طارق الفضلي مع أو ضد ، ايضاً ذلك لغز آخر؟؟؟!!!
اللغز الرابع/ القبائل : دخل القبائل في المعادلة العسكرية في المحافظة بمبرر حماية مناطقهم من وجود القاعدة ، وإخراجها من مناطق المواجهة ، كيف وجزء هام من الجماعات المسلحة من أبناء هذه القبائل ، وهل اسناد القبائل جاء نتيجة فشل القوات الحكومية في مواجهة الجماعات المسلحة ، أم هناك تحالفات أخرى ، يشكل هذا لغز إضافي إلى الألغاز السابقة؟؟؟!!!
اللغز الخامس/ الإتهامات المتبادلة : ماهي حقيقة الإتهامات المتبادلة بين كل من السلطة والقوى العسكرية المؤيدة لثورة الشباب السلمية حول مسئولية دعم أو مواجهة القاعدة ، وما هو المعقول والخيالي في تلك التُهم ، إنه لغزيحتاج إلى براهين؟؟؟!!!
اللغز السادس/ الخسائر: سقط عشرات الضحايا من الجيش والأمن والجماعات المسلحة ، وجميعهم يمنيون، هل يعقل أن هناك من يستبيح الدماء والأرواح والأعراض ، ويشرد عشرات الألاف من المواطنيين ، ويدمر المنازل والمرافق التنموية ، كل ذلك ضمن تكتيك سياسي ومصالح شخصية ودولية ؟؟؟!!!
اللغز السابع/التدخل الأمريكي البريطاني : تفيد بعض المصادر أنه مباشر ، وتفيد المصادر الحكومية والتي عبر عنها عبده الجندي نائب وزير الإعلام ، أنه دعم لوجستي ، ماهي طبيعة الدور الأمريكي والبريطاني في السواحل الجنوبية عموماً وابين وشبوة على وجه الخصوص ، وهذا يعد لغزاَ آخر يحتاج إلى إجابة ولو عبر ويكيلكس؟؟؟!!!
أخيراً كانت تلك علامات استفهام حول الوضع الراهن في أبين ، وربما يستطيع القارئ الكريم ، وخاصة من المقيمين في محافظتي أبين وشبوة على وجه التحديد إضافة الغاز أخرى إلى ماورد سابقاً، ولكننا في كل الأحوال نذكر الجميع أن من يستبيح الأرواح والدماء ومعيشة الناس واستقرارهم ، يمارس جريمة شنعاء دون شك سيحاسب عليها في الدنياء والآخرة ، لأن ديننا الإسلامي الحنيف واضح وضوح الشمس في تحريمه لدم المسلم وماله وعرضه، ندعوه تعالى أن يعيد لأبين أمنها واستقرارها ، وأن يحمي عموع اليمن من كل مكروه.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1284

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
ليس لغز
Sunday, 31 July, 2011 11:37:56 PM








أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©