الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / عبد ربه منصور يُعيد اعتبار اليمنيات!
جمانة الحرازي

عبد ربه منصور يُعيد اعتبار اليمنيات!
السبت, 10 نوفمبر, 2012 10:28:00 مساءً

لا شك أن قرار فخامة رئيس الجمهورية التاريخي في تعيين فائقة السيد احمد باعلوي مستشار رئاسة الجمهورية لشئون المرأة يُعد من أشجع وأنبل القرارات التي اتخذتها قيادة سياسية في اليمن منذ قيام الثورة اليمنية، فقد برهن لكل من في قلبه ذرة شك بأنه على قدر كبير من الحكمة والنضج السياسي وأنه بالرغم من المهام الجسام التي يضطلع بها في هذه الفترة الحرجة من تاريخ اليمن، إلا أن تلك المهام لم تكُن لتشغله عن قضايا المرأة اليمنية التي عانت وما زالت تعاني من ظلم الشارع اليمني الذي سلبها الكثير والكثير من حقوقها الشرعية والدينية والاجتماعية والمدنية..

إن فخامة رئيس الجمهورية وهو يؤسس بهذا القرار لحقبة جديدة من الوعي السياسي القيادي، ليؤكد على أحقية المرأة في تبوء المناصب الرفيعة وأن فكرها قادر على العطاء وتقديم الاستشارة حتى لأكبر شخص في هرم الدولة ممثلاً بفخامته شخصياً..

أنه يؤسس لدولة حديثة تُصان فيها الحريات وتُساوى فيها المرأة بأخيها الرجل في الحقوق المدنية والسياسية.. أنه البداية لحقبة جديدة من تاريخ اليمن الحديث الذي لا تتحرج فيه قيادته السياسية من اتخاذ قرارات تاريخية قد لا تروق لكثير من الناس.

على كل امرأة يمنية أن تفتخر بهذا القرار الذي أعاد لكل نساء اليمن اعتبارهن بعد أن ظللن لعقود على هامش الحياة السياسية وهامش الدولة اليمنية الحديثة، وأتمنى من كل قلبي أن تلي هذا القرار قرارات أخرى تساهم في أشراك المرأة اليمنية في الحياة العامة والسياسية لتساهم بجانب أخيها الرجل في بناء اليمن الحديث!

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
923

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
3  تعليق



3
!!!!
Sunday, 11 November, 2012 08:42:13 PM

!!!!



2
!!!!
Sunday, 11 November, 2012 08:17:54 PM

!!!!



1
عودا غير حميد
Sunday, 11 November, 2012 07:52:14 AM








أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©