الثلاثاء ، ٣١ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٤٦ صباحاً

إيضاحات سياسية (1-3)!

جمانة الحرازي
الثلاثاء ، ١٣ نوفمبر ٢٠١٢ الساعة ١١:٤٠ صباحاً
• كثيرون هم أولئك الذين ينتقدون النظام السابق وينسون أن رأس النظام الحالي هو ثمرة زهرة النظام السابق، فعبد ربه منصور هادي هو نائب رئيس جمهورية النظام السابق ونائب لرئيس المؤتمر الشعبي العام! وما هو النظام الحالي غير رموز سياسية (وطنية) أنتجها النظام السابق سواء كانوا في قوائم المؤتمر الشعبي العام أو قوائم المعارضة عندما وُقعت المبادرة الخليجية وتشكلت حكومة الوفاق الوطني! وما الفرق بين نظام سابق ونظام حالي والأوضاع السياسية والاقتصادية والتنموية لا تتغير!

• يطلقون الدعوات تلو الدعوات ضد حكومات مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية الشقيقة وينسون أنها الدول الوحيدة في العالم التي وقفت مع اليمن في عز محنتها ودعمتها بالمال والنفط، وفتحت أبوابها ليلتقي فيها الفرقاء السياسيون الذين لا يجتمعون إلا لحرب، فكانت النتيجة نجاة اليمن من حرب أهلية وتمزق سياسي واقتصادي ما كان إلا ليأكل الأخضر واليابس! ويقولون أن مصلحة السعودية في تمزق اليمن، فكيف وقفت المملكة ضد مصالحها في أزمة اليمن العام الماضي!

• يصفون ما حدث العام الماضي بثورة، وتعريف الثورة في الموسوعة العالمية: هو قيام الشعب بقيادة نخب وطلائع من مثقفيه لتغيير نظام الحكم بقوة إرادة ثوار الشعب للتغيير الجذري وإصرارهم على تنفيذ مطالبهم المشروعة بصورة فورية! فهل قادت ثورتنا النُخب وطلائع المثقفين!! وهل كان التغيير فورياً كما عرفتها الموسوعة! يبدو أن الخطأ في الموسوعة وليست ثورتنا نحن!!!

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 666.00 662.00
ريال سعودي 175.00 174.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي