الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / حتى ينجح الحوار الوطني الشامل؟!!
راكان عبدالباسط الجبيحي

حتى ينجح الحوار الوطني الشامل؟!!
الجمعة, 16 نوفمبر, 2012 05:40:00 مساءً

في عهد نظام أزلي قد مضى كانت اليمن في انهيار شاسع يحيط بها إلى الهاوية الذي إذا ما كان هناك ثورة شبابية ناهضة وغاضبة ضد نظام زرع في قلبه الحقد والكراهية ضد شعبه رح يكون هناك أعمال غير واقعية من قِبل النظام السابق.. وها نحن في عهد مرحلة انتقالية جديدة وفي ظل قدوم مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يعم ويجمع كلا الأطراف والقوى السياسية والقضايا الواقعية على طاولة الحوار للخروج من عنق الزجاجة والرجوع من مربع الصراعات الدائمة على الساحة اليمنية.!!

وعلى ذلك هناك طرق صحيحة لنجاح مؤتمر الحوار الوطني ومن أهم ذلك الطرق:

-1أن يتم هناك اتفاق على تسليم السلاح بين كلا الأطراف والقوى السياسية.

-2 أن يمنع بعد ذلك حمل السلاح في الطرقات على أي طرف من الأطراف وأي طرف يتبنى أو يكون وراء ذلك يتحمل المسؤولية الكاملة وعلى لجنة الحوار الصلاحية في اتخاذ عقوبات صارمة.

-3 أن يتم هناك روح التسامح بين كلا الأطراف حتى لا يكون هناك أي صعوبات أو صراعات يواجهها الحوار الوطني في السعي نحو الاتجاه الصحيح.

-4أن يعم مؤتمر الحوار الوطني كل القضايا والمشاكل التي واجهتها اليمن في الأشهر الماضية ويتم إيجاد حل سياسي سليم بين كلا الأطراف المشاركة في لجنة الحوار.

-5أن يتم هناك لجنة مكونة من شخصيات سياسية من كلا الأطراف دون أي تصير أو إهمال تقوم بمتابعة التطورات والأحداث التي تمت على طاولة الحوار الوطني.

فإذا طبقت تلك الطرق وتم العمل عليها من قِبل أعضاء لجنة الحوار الوطني وقبل بها كلا الأطراف نستطيع اقو لان لجنة الحوار الوطني في الطريق الناجح والحافز لما يتضمن سلامة الوطن وأمنه واستقراره.؟!!

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1075

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©