الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / ماذا عن زواج الكبيرات ؟!!
محمد مصطفى العمراني

ماذا عن زواج الكبيرات ؟!!
السبت, 01 ديسمبر, 2012 09:40:00 صباحاً

روجت بعض المنظمات النسوية والمدنية والحقوقية لقضية زواج الصغيرات وخطورته وضرورة تحديد سن للزواج لا يقل عن 18 عاما حتى كادت هذه القضية تصبح قضية رأي عام وقامت مؤخرا اللجنة الفنية للحوار الوطني بإدراج قضية " زواج الصغيرات " على أجندة مؤتمر الحوار الوطني مما أثار استياء واستهجان واسع في الشارع اليمني فهناك قضايا أهم من هذه القضية التي أثارتها بعض هذه المنظمات بدعم من سفارات أجنبية وكأنها أم المشاكل وقضية القضايا مع أنه على فرض أن هناك آباء قاموا بتزويج بناتهم وهن لم يصلن لسن الزواج فهؤلاء قلة بدليل أن القضايا التي اشتهرت في هذا المجال هي قليلة جدا ولا تكاد تصل لعدد أصابع اليد الواحدة وكان يكفي بدلا من كل هذه الضجيج حملة توعية في وسائل الإعلام تتوجه للآباء وأولياء الأمور وتحثهم على تزويج بناتهم متى كن مؤهلات جسديا ونفسيا للزواج .

هناك مئات الآلاف من العوانس والكبيرات اللواتي لم يتزوجن بسبب غلاء المهور والفقر وعدم وجود برنامج وطني لتيسير الزواج ومع هذا فهذه القضية لم تثير المنظمات النسوية والمدنية أتدرون لماذا ؟!

والجواب : لأن الممول لهذه المنظمات من السفارات والمنظمات الأجنبية لا تريد طرق هذا الموضوع ولا يريد هؤلاء لأبناء اليمن الستر والعفاف وتكوين أسر جديدة .

والمطلوب من العقلاء والعلماء والدعاة والخطباء وأئمة المساجد والإعلاميين أن يقوموا بحملة ضد غلاء المهور ويتبنوا مشاريع لتيسير الزواج فغلاء المهور كارثة اجتماعية يدفع ثمنها شباب اليمن ولها نتائج اجتماعية ونفسية خطيرة وقد أعجبتني مبادرة رائعة قام بها أهالي إحدى المناطق بتحديد المهر لكل عروسة بمائة ألف ريال وهذه المبادرة الرائعة سنة حسنة يا ليتها تعم كافة مناطق اليمن .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1383

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
4  تعليق



4
مسخره
Saturday, 01 December, 2012 09:02:51 PM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع



3
مجرد تساؤل
Saturday, 01 December, 2012 03:37:22 PM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع



2
اللعن والشتم شيمة المفلسين
Saturday, 01 December, 2012 03:35:46 PM

تعليق مخالف - تم حذفه من قبل إدارة الموقع



1
انت وشيوخك بلا اخلاق وبلا دين
Saturday, 01 December, 2012 10:09:06 AM








أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©