الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / هل تستمعون لنصيحة مواطن بسيط يا قيادتنا الرشيدة
خالد بن فريد

هل تستمعون لنصيحة مواطن بسيط يا قيادتنا الرشيدة
الإثنين, 10 ديسمبر, 2012 04:40:00 مساءً

الكل تابع قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن القضية اليمنية وقد لخصت البنود الأساسيه فيما يخص مقالي هذا وا أليكم هي
(د) إجراء إصلاح دستوري وانتخابي وإجراء انتخابات عامة بحلول شباط/فبراير 2014.

4 - يؤيِّد جهود الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومة الوحدة الوطنية الرامية إلى الدفع قدما بعملية الانتقال عبر سبل منها إصلاح القطاع الأمني وإجراء تغييرات في المناصب العليا في قوات الأمن والقوات المسلحة، وبدء العملية التحضيرية لعقد مؤتمر الحوار الوطني.

5 - يشدِّد على أهمية عقد مؤتمر للحوار الوطني يضمُّ جميع الأطراف ويكون تشاركيا وشفافا وذا مغزى وتكون الجماعات الشبابية والنسائية من بين المشاركين فيه، ويهيب بجميع الأطراف المعنية في اليمن أن تشارك في هذه العملية بصورة نشطة وبنّائه

6 - يطالب بوقف جميع الأعمال التي يُهدف بها إلى تفويض حكومة الوحدة الوطنية وتقويض عملية الانتقال السياسي بما في ذلك الهجمات المستمرة التي تستهدف البنى التحتية الخاصة بإمدادات النفط والغاز والكهرباءوالتدخُّل في القرارات المتعلقة بإعادة هيكلة القوات المسلحة وقوات الأمن، وإعاقة تنفيذ المراسيم الرئاسية الصادرة في 6 نيسان/أبريل 2012 بشأن التعيينات العسكرية والمدنية ويعرب عن استعداده للنظر في اتخاذ مزيد من التدابير بما في ذلك اتخاذ تدابير بموجب المادة 41 من ميثاق الأمم المتحدة إذا استمرت هذه الأعمال.

7 - يؤكِّد وجوب محاسبة جميع المسؤولين عن أعمال انتهاك وامتهان حقوق الإنسان، ويشدّد على ضرورة إجراء تحقيق شامل ومستقل ومحايد ومستوف للمعايير الدولية بخصوص ما زعم وقوعه من أعمال انتهاك وامتهان لحقوق الإنسان، وذلك لمنع الإفلات من العقاب وضمان الخضوع للمساءلة على نحو تام.

8 - يلاحظ مع القلق استمرار تجنيد الأطفال واستخدامهم من قبل الجماعات المسلحة وبعض عناصر الجيش، ويدعو إلى مواصلة الجهود الوطنية الرامية إلى الثني عن استخدام الأطفال وتجنيدهم.

9 - يذكِّر الحكومة اليمنية وغيرها من الجهات الفاعلة بضرورة الإفراج الفوري عن المتظاهرين الذين احتُجزوا بشكل غير قانوني خلال الأزمة.

10 - يحثُّ الحكومة اليمنية على سنّ تشريع خاص بالعدالة الانتقالية لدعم المصالحة دون مزيد من التأخير
---------------------------------------------------------------------------------------------- .

سيادة رئيس الجهورية سيادة رئيس مجلس الوزراء كل ابناء اليمن يتابعون ويلمسون ما قدمته حكومتكم الرشيدة من انجازات خلال عام من حكمكم وعلى كل المستويات ولا يسع المجال في ذكرها ولكن كل ما انجز من منجز يتم تفويضه من قبل المتربصين بكم ومن عناهم قرار مجلس الأمن الدولي والآن يا ساده كثر الهرج والمرج والقيل والقال كثرت الاغتيالات في رموز الوطن من جيش وأمن وشخصيات اجتماعيه وكثر العبث بمقدرات الدوله من تفجير انبوب النفط والغاز والعبث بخطوط الكهرباء وزرعت الفتنه بين قبائل الشعب والواحد وتغذيتها وعلت اصوات من يطالبون بالانفصال المسلح من قبل تلك الفئة الحاقدة على الثوره ومنجزاتها.

من تقدرون بصمتكم وماذا تنتظرون يا سادة اتنتظرون المخلوع حتى يجمع الجموع بماله ونفوذه ويسير الحشود الى دار الرئاسة كما هو صنيع فلول حسني الان في مصر وما طلب الراعي باخلا خيام المعتصمين من الساحات عن ما يخطط المخلوع ببعيد او ان تنتظرون من مسيلمة الجنوب ان يترس الجنوب بالسلاح ويغرر بعقول شباب الوطن ويريق الدماء وما مقدمه احداث الضالع إلا التمهيد الفعلي لشرارة ثورة الأنفصال.

اذا ما هو الحل برائيكم ان نضل نرتفع درجه في سلم التقدم ونهبط درجتين وكل عذركم انكم مراعون لظروف من سلبت عنهم السلطة او انكم متخوفون من اثارة الفتنه.

ان من تراعوا مشاعرهم لم يستوعبوا الدروس ولم يعتبروا ولم يحترموا الحصانه وتقديركم لهم.

انكم تتعاملون مع دياب من البشر لا يقدرون المتلو والأخلاق التي تتمتعون بهاء انهم لأهم لهم سواء تقويض كل منجز للثورة
مجلس الأمن معكم ودول الخليج معكم ودول العالم كلها قاطبة معكم وما بقى لكم غير نقل ملفات ما يثبت تورط هاؤلأ الأشخاص الى مجلس الأمن وإصدار قرار يدينهم با الاسم ويعلن تجميد ارصدتهم في الداخل والخارج وأن من يتعامل معهم او يؤيدهم هو ايضا عدو للوطن وللثورة ويعامل بالمثل.

هموم ومشاكل بلدنا اتقلت كاهل المواطن البسيط فكيف انتم يا من تحملون على عواتقكم نهضة امه حزم الأمور والتعجيل بهاء من السنه والتسويف يهبط العزائم وكل عمل يطول يكون للشيطان منه نصيب والله من وراء القصد

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
840

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
كلام جميل
Tuesday, 11 December, 2012 12:19:57 AM








أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©