الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / من يجيب على هذه الأسئلة يستحق جائزة نوبل
محمد مصطفى العمراني

من يجيب على هذه الأسئلة يستحق جائزة نوبل
الجمعة, 14 ديسمبر, 2012 09:40:00 صباحاً

يبدو ما يحدث في صعدة حالة عصية على الفهم فعلى سبيل المثال لا الحصر تتعامل وسائل الإعلام الرسمية والمستقلة مع فارس مناع كمحافظ لصعدة دون أن يكون قد صدر به قرار جمهوري أو أي تكليف رسمي كل ما في الأمر أن عبد الملك الحوثي عينه محافظ لصعدة فرضخ الجميع للأمر الواقع.!!

فأي صفة قانونية يحمل فارس مناع حتى يتعامل معه الجميع كمحافظ ؟!!

قبل أيام وجه وزير الشئون القانونية الدكتور محمد المخلافي مذكرة تقضي بعدم قانونية عدد من التعيينات التي أجراها محافظ تعز شوقي أحمد هائل في مكاتب الأجهزة التنفيذية في المحافظة بينما يصمت وزير الشئون القانونية عما يحدث في صعدة ولم يصدر أي مذكرة من هذا القبيل .!!

صحيح أن مذكرة بعدم قانونية محافظ صعدة لن تغير الوضع في صعدة لكن لماذا لا يقوم وزير الشئون القانونية بإصدار مذكرة رسمية تقضي ببطلان تعيين الحوثي لفارس مناع كمحافظ ولو من باب إبراء الذمة والقيام بالواجب ؟!!

إن تغاضي السلطة عما يحدث في صعدة شجع الحوثيين للقضاء بشكل تدريجي على ملامح لسلطة للجمهورية اليمنية في صعدة فتعيين الموظفين يتم بأوامر الحوثي وبإجراءات لا قانونية وتعتمدها السلطة وتصرف ميزانية صعدة وهي دويلة أخرى قد انفصلت عن الجمهورية اليمنية لكن الجمهورية ما تزال تصرف على مملكة الحوثي في حالة غريبة لم تحدث من قبل في تأريخ البشرية .!!

متى قد حدث أن جزء من دولة أي دولة انفصل عن الدولة ثم ظلت الدولة تصرف ميزانيته ؟!!

ما هو الشكل القانوني للوضع الحالي في صعدة ومملكة الحوثي ؟!

هل هي فيدرالية ؟!

هل هي كونفدرالية ؟!!

من وجهة نظري هي "صملالية" وهذا مصطلح أنفرد به الحوثيين باليمن ولم يدخل بعد في قواميس العلوم السياسية وهي فرض الواقع بقوة السلاح ( من قوى صميله عاش ) يعني دويلة تعيش على دولة أخرى وينخطوا عليها نخيط ؟!!

صعدة وما جاورها من المديريات والمناطق التي استولت عليها مليشيات الحوثي مملكة أخرى مستقلة وقد تم تغيير المنهج الدراسي والنشيد الوطني وكل ملامح الدولة اليمنية ولا يصل من مملكة الحوثي لا ضرائب ولا زكاة ولا جمارك وليس للدولة فيه أمر ولا نهي ولا رائحة سلطة كما أن رعايا ومواطني الجمهورية اليمنية في صعدة والذين صاروا أقلية بائسة ومضطهدة يعيشون وضعا مأساويا مزريا ويتعرضون لانتهاكات متواصلة لكافة حقوقهم فبأي حق تصرف الجمهورية اليمنية ميزانية صعدة ومملكة الحوثي ؟!!!!

من يجيب على هذا السؤال ويستطيع إقناعي بإجابة شافية يستحق ــ من وجهة نظري ــ جائزة نوبل.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1054

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
4  تعليق



4
ناهي لك ناهي
Friday, 14 December, 2012 09:30:14 PM





3
Friday, 14 December, 2012 08:50:01 PM




2
رد على اليمني
Friday, 14 December, 2012 07:21:42 PM





1
حدث معلوماتك
Friday, 14 December, 2012 01:42:44 PM








أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©