الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / صحيفة مأرب برس.. نجم ساطع في سماء الإعلام المستقل
فوزي العزي

صحيفة مأرب برس.. نجم ساطع في سماء الإعلام المستقل
الخميس, 20 ديسمبر, 2012 11:40:00 صباحاً

بينما كنت أتصفح بعض الصحف في أحد أكشاك صنعاء، يوم الأربعاء 12/12/2012م، وإذا بي أتفاجأ أمامي بصحيفة يومية جديدة اسمها "مأرب برس"!! وهي تكتسي من الفرح والبهجة حلة قشيبة، تتميز برونق جمالي فريد؛ احتفاءً بصدور عددها الأول المميز في الساحة الإعلامية اليمنية. إنها ستكون بلا ريب كالغواصة العظيمة التي نغوص من خلالها إلى أعماق وطننا الزاخر بالثروات الوطنية البشرية والمادية الهائلة، والعادات والتقاليد الأصيلة، والحضارة الشامخة المشرقة.

علماً أنها تعتبر فرعاً من فروع "شبكة مأرب برس الإعلامية"، المتمثلة بالإضافة إلى الصحيفة: موقعها الإلكتروني الشهير"مأرب برس"، ومركز دراسات وبحوث "مأرب برس"، وخدمة "مأرب برس موبايل".

وبنظرة فاحصة إلى هذه الصحيفة (شكلاً ومضموناً)؛ فإنه يظهر لنا أنها ستشكل بإذن الله تعالى ضربة قاصمة لقراصنة الإعلام الذين يعملون وفق خطة محكمة؛ بغرض وأد الكلمة الصادقة، والقضاء على الإعلام المهني المستقل، والتضييق على حرية التعبير. ولاشك أن خطتهم تلك لم تأتِ من فراغ؛ بل تم إقرارها في كواليس مظلمة ومحاطة بالسرية التامة، حتى لا تنكشف هوياتهم الحقيقية؛ فتشوه صورتهم وتلوث سمعتهم.

وفي السياق ذاته؛ فإن أولئك القراصنة أصحاب عقلية تقليدية مسكونة بالتعصب الذميم، ولا يمتلكون نظرة محايدة، ويكرهون نور النهار، ويحبون ظلام الليل، ويقتنصون الفرائس المعادية لهم، ويتلذذون بامتصاص دمها، ويجهضون كل ومضة ضوء.

لذلك؛ فإن الواجب على الطاقم الإعلامي لهذه الصحيفة أن لا يستسلموا لأولئك القراصنة؛ بل عليهم أن يعزموا على مجابهتهم مهما كانت النتائج، ويعملوا بجهود دءوبة منقطعة النظير لا تستكين ولا تلين، و يفتحوا أبوابهم على مصارعها لتدخل الشمس ذات الأشعة الوهاجة التي ستكشف كواليس القراصنة؛ فيندحرون بعدها فارين ومذعورين، يجرون خلفهم أذيال الخزي والخسارة، ويتخبطون يميناً وشمالاً لا يدرون أين يختفون؟! وإلى أي جهة يتجهون؟!.

كما نود أن نلفت نظر الطاقم الصحفي للصحيفة إلى أن يخصصوا حيزاً مناسباً فيها لعرض بعض القضايا المتعلقة بوطننا العربي والإسلامي؛ ليكونوا أبواباً للمعرفة والتثقيف والتوعية، ليس لأبناء وطننا فقط؛ وإنما لكل أبناء أمتنا العربية والإسلامية.

أخيراً.. أتقدم لرئيس تحرير الصحيفة "محمد الصالحي"، ورئيس تحرير الموقع "أحمد عايض"، وكل كوادر "شبكة مأرب برس الإعلامية" بأحر التهاني القلبية، والتمنيات الصادقة، بدوام التألق والمزيد من الإبداع والتميز في العمل الصحفي المستقل والمحايد.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1273

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©