الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / رحلت ،،، ولم نرحل
عباس القاضي

رحلت ،،، ولم نرحل
السبت, 22 ديسمبر, 2012 08:40:00 صباحاً

يحي ،،،، كان لا يكل ولا يمل عن ترديد العبارة التي تبدأ بأمر ، وتنتهي بالضمير المتصل " نا " ،،، " ارحلوا عن شوارعنا " ونحن نعرف جيدا من يقصد بواو الجماعة المأمورون بالرحيل – الشعب – و الضمير " نا " هي العائلة ،،، التي كانت تعتقد أنها تمتلك الأرض ومن عليها ،،، لكننا لم نرحل .

يتخاطبون مع الشعب كأنهم عبيد آبقون ، تمردوا على أسيادهم ،،، طبعا لديه ثلة من الأولين وقليل من الآخرين – نبتت لحومهم من المال الحرام المنهوب من قوت الشعب ، ليقفوا من بين يديه ومن خلفه ،،، أيديهم لا تكف عن التصفيق ،،، وزاد هذا " حوحو " أن تخصص بنوع مميز من البشر من الفاتنان السافرات وجوههن والمنقبات ، يهتفن معه " ارحلوا عن شوارعنا " لكننا لم نرحل .

التأريخ لا يرحم وسنة الله في الكون أخبرتنا بجملة شرطية خبرها مؤكد " إذا كانت دولة الباطل ساعة ، فإن دولة الحق إلى قيام الساعة "،،، فـ لم يُصَدِّق ورفع شعار " ارحلوا عن شوارعنا " لكننا لم نرحل .

اعتمرت رأسه مظلة " شمسية " وقطعة سجاد معطرة ليحضر صلاة الجمعة ، في جانبٍ من شارع الزراعة ، على رأس حملة " ارحلوا عن شوارعنا " لكننا لم نرحل .

أقمت في كل شهر عيد ميلاد ،،، أشعلت الكثير من الشموع ، نثرت الملايين من النقود إرهاقا لمواردنا ، وإزهاقا لأرواح جياعنا ،،، ولتغيض صدور مثقفينا ،،، وفي خلفيات حوائطك مكتوب عليه " ارحلوا عن شوارعنا " لكننا لم نرحل .

جاءت قرارات الهيكلة ،،، وكان قرار رحليك عن الأمن في صدارتها ،،، وقررت الرحيل إلى لبنان ،،، وأخذت في حقائبك الشعار الذي كنت ترفعه في وجوهنا " ارحلوا عن شوارعنا " لكنك رحلت أنت ، ولم نرحل.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
846

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©