الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / الانسان اقدس من الدين عنوان الحضارة القادمة
ابو احمد الهجري

الانسان اقدس من الدين عنوان الحضارة القادمة
الجمعة, 18 يناير, 2013 08:30:00 مساءً

بينما أنا أتصفح الانترنت وإذا بمقال أعجبني تحت عنوان البهائيين بين ثالوث الاضطهاد وأمل الثورة الشبابية ومما أثار حفيظتي للكتابة بعد أن انقطعن لمده من الزمن وقد استدعى أن اكتب بإنصاف وشفافية دون تحيز أو تعصب وتعقيبا على تلك المقالة التي تدعو كافة القوى السياسية والتوجهات الدينية والمذهبية والشرائح الفكرية المختلفة في المجتمع اليمني للمشاركة الفاعلة لبناء يمن أفضل وأعطى حق الأقليات والجدير بالذكر هنا بان الأخوة في الدين البهائي يجب أن يشاركوا مثل غيرهم في بناء يمن الإيمان والحكمة ولا داعي باني ملم بأبجديات هذا الفكر الراقي والذي استدعاء أن أقف بكل احترام معه بعيدا عن الأستحمار الديني أو التعصب الذاتي أمام قيمة سامية ضمن قيمهم ومعتقداتهم التي هي ((الإنسان أقدس من الدين)) يا لها من روعة إذ أن الدين وجد في الأصل من اجل الإنسان لا العبث بإنسانيته وفق أوصياء مدعيين باسم الدين يوجهونه كيف شاءوا وبما يلاءم أهوائهم المريضة ومصالحهم الدنيئة على مر التاريخ الإسلامي بل وحتى في تاريخ الأديان كلها منذ بداء الخليقة وهذا !! ما فرق الأمم و ما مزق الأديان فرقا ومذاهب وأشياعاً ونحل ومسمياته وجماعات لم ينزل الله بها من سلطان ؟!! وهي نفسها سبب النكسات والحروب والفتن التي يمر بها مجتمعنا الإسلامي بوجه خاص والعالم ككل بوجه عام .

ولهذا حدتني هذه المقالة لان أدلو بدولي و أفتش بين أدبيات الفكر البهائي وجامعته وأدعو كافة المنصفين وذوي السمو الفكر والباحثين عن الحقيقة من مثقفين وغيرهم إلى الوقوف على كتاب أدهشني وأنا ارهن بأنه سيلقى إعجابا وإجابات على تساؤلات لطالما كانت غائبة بل شاء البعض تغييب ذلك الكتاب لما يحمله من رؤى واقعية واستدلالات قرآنية وثوابت عقلية حول رؤية الصراع الديني من حيث أسباب ذلك الصراع ونشأته وان الدين البهائي والإسلامي كغيرهما من الأديان أرقى وأوسع واشمل لحياة الإنسان وسموه بعيدا عن العقليات المتحجرة والأيادي العابثة والأوصياء الذين استغلوا ملاءة الدين كمظلة تحجب شمس الحقيقة او أنصاف علماء يريدون الدنيا باسم الدين من علماء الفتنة ودعاة التعصب والتقليد الأعمى مما نتج عنه تعطيل أحكام الدين ...انه كتاب الإيقان فلا تتركوه وحيدا .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
975

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 آخر أخبار يمن برس
(تحت مسمى المجهود الحربي) ..المليشيات تفرض إتاوات بالدولار على ملّاك العقارات والتجار في صنعاء
الحكومة توجّه بسرعة تشكيل وحدة أمنية لحراسة منشأة مهمة في عدن
إجراء جديد للمليشيات الحوثية بحق 10 صحفيين والمحامي"صبره" يدعو النقابات الصحفية للتدخل
بعد إعلان السودان سحب قواتها من اليمن ..تحرك جديد للإمارات وزيارة غير رسمية لرئيس الأركان إلى الخرطوم
معارك دامية في الساحل الغربي والجيش يعلن مصرع وإصابة العشرات من الحوثيين
انهيار مخيف وغير متوقع للريال اليمني مقابل الدولار والعملات الأجنبية(الأسعار الآن)
 
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
3  تعليق



3
كتاب جميل
Thursday, 24 January, 2013 04:50:01 PM





2
Sunday, 20 January, 2013 08:49:58 PM





1
هذا إنصافٌ يحتاج إليه شرقنا الحبيب
Sunday, 20 January, 2013 06:36:24 PM








أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©