الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / شوقي هائل اثبت فشله في تعز
جبر الضبياني

شوقي هائل اثبت فشله في تعز
الإثنين, 22 أبريل, 2013 08:40:00 صباحاً



استبشر اليمانيون بشكل عام وابناء تعز بشكل خاص بعد ان صدر قرار رئاسي بتنصيب شوقي هائل محافظا لعاصمة الثورة والتي اشعلت شرارة الثورة اليمنية وكان سبب التفاؤل هو خبرة شوقي الادارية في مجموعة شركة هائل سعيد انعم لكن حدث عكس ما تفاءل به ابناء اليمن وذلك بعد ان حكم شوقي المحافظة بعقلية النظام السابق وكأنه لم يحدث ثورة

حينما ننتقد سياسات شوقي في ادارته للمحافظة لابد ان نفرق بينه وبين مجموعة هائل سعيد انعم فمجموعة هائل منفصلة تماما عن ادارة المحافظة فهي لا تحكم وما يحكم تعز حاليا هي عقلية علي عبدالله صالح .

مجموعة هائل سعيد انعم ناجحة بامتياز ولا يستطيع احد ان يزايد في هذا الجانب ولكن شوقي هائل لم يستخدم حنكته الادارية في ادارة المحافظة ولكنه اتكأ على من قتل شباب الثورة وجعلهم يتصدرون المشهد بدلا من تغييرهم بأناس نزيهين .

من ينتقد سياسة شوقي ليس الاصلاح فقط كما يحلو للبعض تصويره وانما كتلة المشترك ومن هم في صف التغيير بالمحافظة ومن يصور ما يحدث الآن بتعز هو صراع بين شوقي والاصلاح انما يحاول ذر الرماد على العيون لتمرير سياسة النظام السابق .

الغريب في الأمر بأن نرى الحوثيين واتباع صالح وبعض المتمردين من احزابهم متكاتفين وبقوة مع شوقي هائل وكأن شوقي صنع المستحيل للمحافظة وجعل ابناءها في خير ولكن هؤلاء يقفون مع أي شخص يقف الاصلاح ضد سياسته مما يجعلنا نصدق ما يقول البعض بأن هؤلاء متخصصين ضد الاصلاح فقط ولايهمهم أي شيء آخر .

ما يحدث في تعز هو فشل ذريع للمحافظ في ادارتها وهناك من يريد ان يفرضه فرضا على المحافظة ليس لأنه يمشي بالطريق الصحيح ولكن لان طرفا ما وقف ضد سياسته .

ماالحضه بان المشهد اليمني يشبه المشهد المصري تماما فكما تحالف نظام مبارك مع جبهة الانقاذ ضد الاخوان تحالف نظام صالح مع جبهة الانقاذ باليمن فهؤلاء مستعدين ان يتحالفوا مع الشيطان حتى يمرروا مشاريعهم الضيقة .

تعز بحاجة لمحافظ محنك يديرها لأنها تستحق كل خير ويُفضل ان يكون المحافظ مستقلا حتى لايحدث أي عرقلة لنهوض تعز .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1158

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
4  تعليق



4
ردي لـك
Saturday, 27 April, 2013 01:27:47 PM
mohammed alsofi




3
لافشل
Tuesday, 23 April, 2013 04:39:09 PM





2
المحافظ  ليس فاشل
Monday, 22 April, 2013 03:58:27 PM





1
تعليق على الكاتب الضبياني
Monday, 22 April, 2013 02:49:56 PM








أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©