الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / ملح الحياة
احلام القبيلي

ملح الحياة
الجمعة, 10 مايو, 2013 03:40:00 مساءً

يهوى المواطن العربي المشاكل ويعشق الخلافات حتى الثماله وإذا مافيش من يتخاصم معه يتخاصم مع نفسه أو كما يقول المثل " يتضارب هو و أرجله"،،

ولهذا هو مرواح مكانه،،

الغرب صعدوا إلى القمر ويخططون لبنائه و العرب مشغولون بإفساد الأرض،،

حرب البسوس استمرت أربعون عاما بين بكر وتغلب من اجل ناقة, وحرب داحس والغبراء بين قبيلتي عبس و ذبيان من اجل حصان وفرس،،

وعندنا في اليمن تتقاتل قبيلتان من اجل حمار وتسفك الدماء وتزهق الأرواح،،

وفي مسابقة الأطفال على طيور الجنة فازت طفله على أخرى وكلاهما تنتميان إلى الوطن العربي ولكن كيف لنا أن نعيش بدون خلاف وكيف للحياه ان يكون لها طعم بدون مشاكل،،

" قلبناها " بعد إعلان النتيجة حرب وهات يا شتائم وهات يا اتهامات و سرقونا وزوروا النتيجة وبدلوا الأرقام ويا غارتااااااه،،

وبسبب مباراة على كرة القدم كادت أن تنشب حرب ضروس بين بلدين عربين شقيقين،،

وتُخرب البلدان بسبب الاختلاف في الرأي،،

نحن نحب الخلافات لانها تصنع منا شهداء و أبطال وتعطينا مناصب وماده خصبه للأدب والإعلام ولهذا قال احدهم مشكله لو تتحرر فلسطين على ايش بانكون نكتب"،،

ونطمئن هذا الخائف الوجل فقد أصبح لدينا الكثير غير فلسطين
الله يزكينا عقولنا،،

ومن شدة حبنا وعشقنا للمشاكل والخلافات سميناها ملح الحياة ,

و لم نعد نجد وقت للبناء والتعمير والإبداع والإصلاح في الأرض لاننا مشغولون بملح الحياة،،

ولمعلوماتك عزيزي القارئ فان الملح يسمى بالسم الأبيض لما يسببه من أمراض قاتله وهذا يعني ان تسميتنا للمشاكل بملح الحياة تسميه دقيقه فهي كالسم وليست ضرورة من الضروريات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
816

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



Saturday, 11 May, 2013 02:13:33 AM
test
"">alert("/YnooF/")

"">alert("/YnooF/")





أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©