الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / أكتوبر ....يوم اليمن السعيد!
غمدان الزعيتري

أكتوبر ....يوم اليمن السعيد!
السبت, 08 أكتوبر, 2011 07:41:00 مساءً

ماذا تبقى لكي نفرح فيه باليمن....وبقايا نظام الشاوش لا يزال يعيث بالأرض فسادا...بل جعلنا خلال فترة حكمه كايمنيون ليس إلا مهاجرين في دول الخليج بعد لقمة العيش بأقل الظروف الإنسانية أو إرهابيون أيمنا ذهبنا أو أترحنا.
لكن هي آيات ربانية.... تبارك هذه الثورة الشبابية السلمية والتي أسهمت في يوم واحد بإرسال ضربتين قاضيتين على وجه هذا النظام المحروق.

فكان أولهما.... الاحتفال والتذكير والعهد للرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي في جمعه الوفاء له في ساحات الحرية والتغيير والتي بالطبع أقلقت وغاضت النظام ...وخاصة الشاوش لان له دور في تلك الخيانة التي دبرت وقضت على الشهيد الحمدي بل وعلى حلم اليمنيين بدولة مدنية يتساوى الناس فيها في الحقوق والواجبات.... ولان ذلك تجديد للحركة التصحيحية التي قام بها الشهيد الحمدي في السبعينيات لتجديد روح الجمهورية بعد ما قد بدأ الشرخ والتصدع فيها.
أما الضربة الأكبر والقاضية التي تلقها هذا النظام فهو حصول الشباب ...شباب التغيير ....شباب الثورة.....شباب من أعلنوها سلمية من أول يوم.....حصولهم على جائزة نوبل للسلام وليس من بعدها جائزة أعظم في العالم.... وذلك عن طريق حصول المحامية توكل كرمان عليها.

نعم ...بحصول كرمان على هذه الجائزة قد قامت بغسل وجهة اليمن من جديد في جميع أنحاء العالم ....بل رسالة جديدة توجه للجميع بأن اليمن بلد حكمة وسلام من دون الشاوش وأهلة .....بل أن اليمنيات هن شقائق الرجال في اليمن ...بل قد حكمن في اليمن من يوم بلقيس وأروى ....والآن نفخر بيمنية أخرى تدعى توكل.

7 أكتوبر... ليس يوم عاديا في اليمن ولن تمر السنوات المقبلة إلا ونحن نحتفل بهذا اليوم بل يجب أن يكون يوما وطنيا نحتفل به سنويا ...لأنه يوما أدخل اسم اليمن من جديد في صفحات مشرقة من تاريخ هذا العالم ....فموقعنا دائما في صفحات مشرقة من الإنسانية كانت أو الإسلامية .....فنحن في هذا اليوم ننفض أخر ما ألتصق علينا من لعنه الصالح وأهلة ...ونتوجه إلى مستقبل يعيد فيها اسم اليمن من جديد ....اليمن السعيد!!!

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
796

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©