الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / إضحك مع المؤتمر : المؤتمر بين طبيعة الحوار وطبع الخوار !
الأرشيف

إضحك مع المؤتمر : المؤتمر بين طبيعة الحوار وطبع الخوار !
الخميس, 01 يناير, 1970 03:00:00 صباحاً

يمن برس - مراد*

أن تدعو للحوار فهذا يعني أن تحترم الطرف الذي تدعوه وإلا فإن المعنى المناسب لحوارك أنه مجرد خوار ، ولعل الإخوة في المؤتمر أطلقوا الدعوة للحوار مع المشترك لسبب واحد ووحيد وهو امتصاص الغضب الذي قوبل به خطاب الرئيس في "حضرموت" وقد بدا من قبل ومن بعد أن "الطبع قد غلب التطبع" وأظن أن المؤتمر مازال يراوح مكانه في مدى القناعة الحقيقية في الحوار كأسلوب حضاري وخطوة وطنية ، مع موجات الخوار التي تطالعنا بها بعض قياداته ، ولعل من المناسب هنا أن نتمنىعلى المؤتمر في حال عجزه التام عن انتخاب رئيس للمؤتمر "لبيب القلب واللسان" أن يختار القيادات الأخرى وفق هذا المبدأ الأخلاقي المهم ، فتارة تنطلق الدعوة إلى الحوار وتارة أخرى تنطلق أصوات الخوار من ذات المصدر !
وقد اضحكني ما قاله سلطان البركاني مؤخراً حول حكومة الظل ومحمد المتوكل والمشترك ككل ، وهو ما نضعه هنا للمعاينة والتمحيص والرد المناسب ، والاستدلال بما وصل إليه المؤتمر من حال !!
البركاني يتحدث في تصريحه -المرفق تالياً- عن دور أسطوري لشخص د.محمد عبدالملك المتوكل (القيادي في اتحاد القوى الشعبية) وبنفس الوقت يعترف البركاني بأن "الإصلاح هو الحزب الأكبر في اللقاء المشترك وحتماً سيكون اللاعب الأساسي" فكيف جمع البركاني هذا القناعة بذلك الحديث الأسطوري عن شخص د.المتوكل دام وأن الأخير وحزبه لا يملكون أمر المشترك وليسوا قادرين على التأثير فيه !!
جدير بالإشارة والتنبيه إلى خطورة ما يتلفظ به البركاني على وحدة البلاد وأمنه الفكري والديني ، من خلال استخدام بعض المصطلحات الخاصة بقضايا مذهبية وسياسية بعيدة عن بلادنا !
وعن حكومة الظل التي يعتزم المشترك تشكيلها فيظهر جلياً أن المؤتمر -والبركاني تحديداً- يتجاهل بشكل واضح مبررات هذا التشكيل فضلاً عن كونه وسيلة حضارية في المعارضة الإيجابية ، وهذا التجاهل نابع من رغبة مؤتمرية عارمة في تحديد وتحجيم المعارضة بحيث تصبح معارضة مطابقة للشروط والمواصفات والمقاييس السلطوية والمؤتمرية ، وهذه الرغبة تشير إلى ضعف حجة من يقولون بأن المشترك أو بعض أحزاب المشترك عميلة للحزب الحاكم .

* أحد مشرفي موقع المجلس اليمني

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
815

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
 آخر أخبار يمن برس
وفد أممي يزور البنك المركزي في الحديدة من أجل ترتيبات صرف رواتب كل الموظفين
انهيار متسارع للريال اليمني مقابل الدولار وأبرز العملات الأجنبية(الأسعار اليوم)
تحالف رصد: مقتل وإصابة أكثر من 38 ألف مدني في اليمن منذ انقلاب الحوثيين
وكالة الأنباء القطرية تؤكد عدم مشاركة أمير قطر في القمة الخليجية
الرياض تستضيف اليوم أعمال القمة الـ40 لمجلس التعاون الخليجي بمشاركة قطرية
وصول عشرين حوثياً في حالات حرجة إلى مستشفيات الحديدة
 
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©