الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / على الماشي ..
عباس القاضي

على الماشي ..
الاربعاء, 15 يناير, 2014 06:45:00 مساءً

كان يرتدي بنطلونا غير شكل ، وشميزا متعدد الألوان وبوتي حمراء اللون ،،، عندما دنا مني ليسمعني صوته : اللهم صل وسلم عليه وعلى آله ،،، قالها ،،، وهو يهز خاصرته ،،، قلت له : خيرا إن شاء الله ،،، أعرفك تماما ولم أجدك حتى في صلاة الج...معة ! قال : من صلى صلاة واحدة صلى الله عليه بها عشرة ،،، وأشار بأصابع يديه العشر ، بحركة غريبة ،،، أسررت الصلاة على رسول الله في نفسي حتى لا أكون بخيلا ، ولم أجهر بها حتى لا ينفش ريشه .

قلت له : أسألك بالله هل هي لله في لله ؟ رد علي بغمزه : حتى أغيضكم ،،، وأردف بتميع ،،، مياعة الناشطين : هذه الأيام نحن أنصار، أنصار الله نحتفل بذكرى مولد النبي وأنتم مطنشينه .

قلت له : يا ليت تغيضنا وتغير هذه الملابس التي أخذتها من دولاب أختك ، وتصلي الفروض الخمسة ، وتوفر من مصاريفك شوي وتعطيها لو شفت في طريقك مسكين ،،، وتقهرنا بقراءات أذكار الصباح والمساء .

ثم قلت له : يا وُليد يا نُونُه ،،، نحن من حُنكنا بالصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وتربينا على مائدته ونتبع هداه قولا وفعلا القائل " لا تطروني كما أطرت النصارى المسيح ابن مريم ولكن قولوا عبد الله ورسوله " .

نظر إلي واقفا وكنت أظنه على شيء يريد قوله ،،، لكنه كان يرفع من وتيرة مضغه للعلك الذي كان في فمه ،،، وفجأة ،،، زم فمه ليخرج منه فقاعة لبان ،،، أذكر لونه كان ورديا واستمر ينفخ وينفخ وينفخ حتى انفجرت في الهواء وانتشر غشاؤها على فمه ،،، ثم رفع يده ويحرك بعض أصابعه ليقول : بااااااااي ومضى يتمايل ببنطلونه الغير شكل وشميزه المتعدد الألوان والبوتي الحمراء .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1011

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©