الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / صراع المبادئ
عباس القاضي

صراع المبادئ
الثلاثاء, 21 يناير, 2014 09:40:00 صباحاً

أجدني أحيانا بعد أي موضوع أنشره يتعلق بالشأن السياسي - حائرا ،،، بين المبدأ و الحفاظ على نسيج اجتماعي ،،، صنعته بتوفيق الله ثم بذاتي الذي طبعه الهدوء والتسامح ،،، كذلك الظروف التي جعلتني أعيش معظم حياتي بعيدا عن محيطي الجغرافي بما يحمل من دلالات ،،، أهمها البعد عن الصراعات البنيوية بين الأسر و القبائل ،،، مما يجعلني في وضع مثالي أُحسد عليه .

وعندما يدخل شخصا في الموضوع تعليقا ،،، يعارض فكرتي ،،، رغم الاحترام المتبادل ،،، ويقابل حجتي القوية بتبريرات تصل إلى حد الخيال ،،، تدافع به عن شعب ويدافع عن شخص ،،، تدفعه إلى الأمام فيسحبك إلى الخلف ،،، تعرض حقائق فيرد بأوهام ،،، هنا أغلب عقلي على قلبي ،،، فأعقب بشكل اعتبره قاسيا بمقياسي الوجداني والعاطفي .

فأقول أحيانا لماذا لا أكتفي بمنشوراتي الأدبية والثقافية واترك السياسة حفاظا على بعض أفراد ،،، أغمض عينا على الباطل و أغمض الأخرى على الحق ،،، وأمضي أعمى عن الإحداث كسبا لودهم ،،، أو في حده الأدنى احترامهم .

ولكنني والله يعلم غايتي ،،، أراها نقصا بحقي ،،، فالحياد بوجود ظالم ومظلوم خيانة ،،، وأموت على مبادئي خير لي أن أعيش بدونها وأتحمل ثمن ذلك مختارا .

وهنا أجدها فرصة لأولئك الأصدقاء ،،، أن يتابعوني فيما لا يضايقهم فلدي بحمد الله ما يخفق لها قلوبهم أدبا وشعرا ووجدانيات كأنها الماء عذوبة ورقة .

اكتبوا ما شئتم في صفحاتكم ،،، لن أعلق ولن أعقب عليها وبالمثل سأفعل .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
1107

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©