الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / إقليم الجند - طموح وأحلام -
عباس القاضي

إقليم الجند - طموح وأحلام -
الثلاثاء, 28 يناير, 2014 12:40:00 مساءً

الأخوة أبناء إقليم الجند - المرتقب - من محافظتي تعز وإب ... مجبرون نحن لا مخيرون ... أن نكون في إقليم واحد ... ليس لدينا من الثروات غير البشر ... نسيح في هذا الكون نبحث عن بعض حياة بكرامة ... سنكون أول المستهدفين في الاقاليم الأخرى من المواقع التي تسيل لها اللعاب ... وسيطردونا من الجولات التي تئن بحراج العمال ... سيتركون لنا بعض الأعمال المهينة ... لكننا سنتركها لهم لن...بحث عن مناجم الذهب في إفليمنا ... سنتجه إلى ميناء المخا ونعيده ليكون الميناء الأول كما كان ... سنرفع من كفاءة أرضنا الزراعية ونبدأ بمشروع " بقرة لكل بيت " نشرب من ألبانها ونستبغ من سمنها ونجدد التربة من مخلفاتها .

لا بد أن نعيد الجامعة لمنطقة الجند لتتوسط الإقليم ...ونبني مدينة حمد الطبية ونطور المطار ونجلب الماء المحلا من البحر .

لا بد أن نلتزم بالنظافة الحسية والمعنوبة فنلبس أنظف الثياب ولتزر فرشاة الأسنان أفواهنا في اليوم والليلة مرتين ... وستكون قلوبنا نظيفة مثل ثيابنا وأسناننا ... سيضع أصحاب الأقاليم الأخرى أموالهم في خزائننا ... لأننا نملك مواثيق شرف في الأمانة .

سنقوم بإتفاق لتوأمة تعز بمدينة اسطنبول وإب بمدينة الدوحة وناتي يخبراء اتراك يزرعون كل قطعة أرض متاحة في المدن وضواحيها كما فعلوا بمدنهم حتى نكتفي من استيراد " ميرندي " السويد و" طنب " الهند ونبدأ بالتصدير .

سننشئ مراكز تقنية للتصنيع والتدريب وناتي بشركات تجعل إقليمنا الأول تقنيا على مستوى الدولة الإتحادية في الخمس السنوات الأولى .. و الأول إقليميا في الخمس السنوات التي تليها ... حتى تفيض فرص العمل لنبدأ بتنظيم الهجرة إلى إقليمنا وسيكون لأبناء وصاب وريمة الأولوية في العمالة إذا ما احتاجوا - فهم شركاؤنا في المحن والمصائب أيام الفوضى - .

سنجعل من إفليمنا الأول سياحيا ... لجلب الأموال من الأقاليم النفطية من هذا الباب بدلا عن العمل لديهم وهو لنا كارهون .

سنُعَلمُ أبناءَ الأقاليم الأخرى ...كيف يكون التعامل والقيم والسلوك الحضاري ليس بـ كبسولات ولا بـ قنينات أدوية ... ولكن بمعايشة شخص من إقليمنا ليعود إلى بلده ومحافظته وإقليمه وبيده عصا يرسم خطوطا لهم كيف يكون التصرف ومعالجات القضايا والتعامل مع الآخرين .

سنتكامل مع بقية الأقاليم التي تمد يدها إلينا ... وسنعطي الأولوية في طلب الإندماج للإقليم الذي سيتخلى عن السلاح وينبذ الثارات ويقبل بقوانينا ويندمج مع نسيجنا الإجتماعي ... وأتوقع أن يكون الطلب عاليا بعد مضي ثلاث ستوات على الأكثر ... وأول الطالبين إقليم عدن ويليها إقليم تهامة ... لن تمر عشر سنوات إلا بإندماج جديد لدولة يمنية جديدة عاصمتها الجند بإذن الله .

سنقوم بدراسة طلب سلطنة عمان في الإندماج ... قي حالة واحدة سنلبي طلبها ... إذا كان ضمن خطة للوحدة عربية بنظام المقطورة ( عربات القطار المتتالية ) . وفعلا ها هي الحجاز تقدم طلبا من هذا النوع وتم تسليمه لمدينة اليهاقر ( قرية من قرى الجند حاليا ) بعد أن ضيق عليهم الشيعة من الشرق والجنوب وتفككت مملكة آل سعود ... وبهذا أصبح الحرمان الشريفان تابعين للجمهورية اليمنية وعاصمتها الجند .

لا تفولون : هذا حلم واحد من أبناء الحالمة ... لكنه سيكون واقعا إذا أردنا أن نكون .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
4185

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
8  تعليق



8
الميزه النسبيه
Thursday, 30 January, 2014 06:11:39 AM





7
اين باقي اقليم الجند الجغرافي
Thursday, 30 January, 2014 01:45:51 AM





6
أن شاءالله
Wednesday, 29 January, 2014 05:52:24 PM





5
التركيز على السياحه ومينا المخاء
Wednesday, 29 January, 2014 05:05:03 AM





4
Wednesday, 29 January, 2014 02:42:03 AM




3
حالم ,,,, واهم
Tuesday, 28 January, 2014 09:47:28 PM





2
اعود واكرر
Tuesday, 28 January, 2014 04:24:50 PM





1
الكاتب لايعرف امكانيات هذا الاقليم
Tuesday, 28 January, 2014 04:18:11 PM








أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©