الصفحة الرئيسية / كتابات وآراء / الحوثي والجامعة وفِجّاع البِغال!!
عبد الملك شمسان

الحوثي والجامعة وفِجّاع البِغال!!
الثلاثاء, 27 يناير, 2015 11:22:00 صباحاً

قالوا في قصة قديمة: كان هناك واحد نص مجنون، وكان يسخر من الكلام عن عذاب القبر، ويدخل مع الناس في مشاكل بهذا السبب، وذات يوم قال لهم إنه سيتأكد بنفسه، وراح حفر له قبر، وفي الليل ذهب ليقضي ليلته فيه.

ظل هناك بانتظار أي أحد من الملائكة، أي شيء متعلق بالعذاب، مرت الساعة الأولى والثانية والتالية دون جدوى، ومع اقتراب الفجر بعدما تأكد أنه لا يوجد شيء في القبر قرر الخروج.

وأثناء خروجه صادف مرور عدد من البغال لأحد التجار وهي محملة ببضاعة من الأواني الخزفية، وبمجرد أن خرج بنصف جسمه نفرت البغال واضطربت وتصادمت وتكسرت أواني الخزف، فما كان من التاجر إلا أن استل عصاه وأوسعه ضربا ودقدق عظامه.

عاد يسحب أرجله إلى القرية، فسأله الناس عن الخبر؟ فقال لهم بكل ثقة: انهبوا، واسرقوا، واسكروا، وابطروا، واعملوهن كلهن، إلا فجّاع البغال!!

الحوثي دخل صنعاء، وكلما اقتحمت مليشياته مكانا أو معسكرا أو مرفقا حكوميا أو حزبيا اتصل لاصحابه يسألهم عن الخبر، فيقولوا له: الدنيا عوافي، ولا فيه أي مشكلة. وذهبوا جامعة صنعاء ليمنعوا أي احتجاجات تندلع عليهم من هناك، وتفاجؤوا أن جامعة صنعاء ليست أيا من تلك المرافق المعتادة، وإذا بالحوثي نفسه هو من يؤسس الحراك المناهض له في الجامعة.

تجمعت مليشيات الحوثي صباح اليوم لقمع الطلاب في الجامعة وتفاجؤوا بالطلاب يصعدون ويتزايدون ويتداعون لمظاهرات جديدة، واتصل الحوثي لأصحابه يسألهم أيش الخبر؟ فقالوا له: اقتحم المعسكرات والمقرات الحكومية ومقرات الأحزاب وبيوت الناشطين وانهب واسرق واعملن كلهن إلا جامعة صنعاء!!

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك


شارك المقال أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة المقال
846

لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعليقات حول المقال
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على المقال
No comments yet. Be the first and write your comment now




أضف تعليقك :
الأسم *
الموضوع
كود التحقق *
التعليق (الأحرف المتاحه: --) *
 *حقول لا يجب تركها فارغة

 



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©