يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 شؤون محلية / إحالة ضابط مقرب من أبوظبي في «عدن» للتحقيق باغتصابه لاجئين
إحالة ضابط مقرب من أبوظبي في «عدن» للتحقيق باغتصابه لاجئين
السبت, 21 أبريل - الساعة: 2018 01:21:00 صباحاً

مدير مركز اللاجئين الأفارقة باليمن السابق «خالد العلواني»
مدير مركز اللاجئين الأفارقة باليمن السابق «خالد العلواني»

*يمن برس - عدن
أمرت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الجهات المختصة بإلقاء القبض على ضابط رفيع مقرب من دولة الإمارات، على خلفية تورطه بارتكاب جرائم جنسية بحق لاجئين أفارقة.

وأصدر وزير الداخلية «أحمد الميسري» أمرا بسرعة ضبط وإحضار مدير مركز اللاجئين الأفارقة السابق «خالد العلواني، وإحالته للتحقيق، وذلك لاتهامه بانتهاكات حقوق الإنسان وقضايا اغتصاب لمهاجرين أفارقه، كانوا محتجزين بالمركز الذي يقع بمديرية البريقة شمال غرب عدن، وكانت تديره أبوظبي.

وكانت الوزارة أحالت «العلواني» للتحقيق في مارس/آذار الماضي، في شبهات استغلاله المهاجرين غير الشرعيين في أعمال تتعارض مع المعاهدات والقوانين التي كفلت حقوق المهاجرين، واستجابة لشكاوى إدارة حقوق الإنسان التابعة لوزارة الداخلية ومنظمات المجتمع المدني بالانتهاكات التي يعاني منها نزلاء المركز.

يذكر أن منظمة «هيومن رايتس ووتش» قد اتهمت قبل يومين «بعض المسؤولين الحكوميين اليمنيين»، بأنهم «عذّبوا واغتصبوا وأعدموا مهاجرين وطالبي لجوء من القرن الإفريقي بمركز احتجاز بمدينة عدن الساحلية جنوب اليمن».

ومن جهة أخرى اتهمت منظمة «سام» الحقوقية اليمنية، في 11 من أبريل/نيسان الجاري الإمارات «بإنشاء سجون ومعتقلات سرية مارست فيها أعمالا بشعة ضد المدنيين باليمن».

وقالت المنظمة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني إن «قوات إماراتية تشرف بالاشتراك مع تشكيلات يمنية مسلحة على عدد من السجون جنوب اليمن، من أهمها خور مكسر ومعسكر العشرين، ومعسكر الحزام الأمني وبئر أحمد وتشير إليها شهادات السجناء الناجين منها».
 


طبع الخبر في: الجمعة, 20 سبتمبر - الساعة: 2019 07:10:29 مساءً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news103225.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2019©