يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 يمنيون في المهجر / ملكة بريطانيا تمنح ناشطة يمنية وسام الشرف ولقب «السيدة عالية الشأن»
ملكة بريطانيا تمنح ناشطة يمنية وسام الشرف ولقب «السيدة عالية الشأن»
الخميس, 28 نوفمبر - الساعة: 2013 07:14:00 مساءً

ملكة بريطانيا تمنح ناشطة يمنية وسام الشرف
ملكة بريطانيا تمنح ناشطة يمنية وسام الشرف

*يمن برس - صنعاء
قلدت الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا اليوم الناشطة اليمنية مديرة منظمة الإغاثة والتعليم اليمنية نورية ناجي وسام الشرف (OBE) ولقب السيدة عالية الشأن Dame تكريما لها على الأعمال الخيرية التي تقوم بها في اليمن تجاه المرأة والطفل.
 
جاء ذلك في مراسم جرت بقصر باكنغهام الملكي بالعاصمة البريطانية لندن بحضور سفير اليمن لدى المملكة المتحدة عبدالله علي الرضي.
 
هذا وقد عبرت الناشطة اليمنية نورية ناجي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن فخرها واعتزازها بهذا التكريم وأعلنت إهداء هذا الوسام واللقب إلى اليمن قيادة وحكومة وشعباً .. مشيرة إلى أن الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في حصولها على هذا الوسام يعود إلى وطنها الغالي اليمن التي تفتخر أن تكون إحدى بناته.
 
سفير اليمن لدى المملكة المتحدة عبدالله علي الرضي، اعتبر من جانبه أن حصول ناشطة يمنية على هذا الوسام الرفيع يعد مثار فخر ليس لكل نساء اليمن فحسب وانما لكل اليمنيين .. مشيدا بإسهامات الناشطة نورية ناجي وأعتبرها انموذجا للمغترب اليمني الذي عاد ليساهم في نهضة وتنمية بلده من خلال القيام بأعمال خيرية موجهه نحو الجيل الصاعد مع التركيز على التعليم والتأهيل والرعاية ليستطيعوا أن يساعدوا أنفسهم بتحقيق ذاتهم ومن ثم يساعدوا أسرهم ووطنهم وأن يكونوا فاعلين في المجتمع ومساهمين أيضاً في نهضة وبناء المستقبل الأفضل لوطنهم.
 
وأشاد السفير الرضي بالنجاحات والإنجازات التي حققتها المكرمة على صعيد الاعمال الخيرية في اليمن.. معتبرا ان تلك الإنجازات ترفع رأس كل اليمنين وتبعث الفخر، قبل أن يأتي هذا التكريم من ملكة بريطانيا تتويجاً لتلك الجهود.
 
الجدير بالذكر أن الناشطة نورية ناجي التي تحمل الجنسية البريطانية الى جانب جنسيتها الام تعد من ابرز الناشطات اليمنيات في مجال حقوق الانسان والاعمال الخيرية لاسيما المكرسة لخدمة الطفل والمرأة في اليمن وقد اختيرت لمنحها وسام الملكة اليزابيت ضمن قائمة طويلة من الشخصيات التي تعمل في المجال الحقوقي والانساني والخيري التي رشحت لنيل الوسام من جميع أنحاء العالم .


طبع الخبر في: الجمعة, 20 سبتمبر - الساعة: 2019 07:47:31 مساءً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news24492.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2019©