يمن برس.. مع الحدث في المكان والزمان

طباعة

 يمنيون في المهجر / مصرع عالم نووي يمني أثناء عودته من عمله بالوكالة الأمريكية للفضاء بنيويورك
مصرع عالم نووي يمني أثناء عودته من عمله بالوكالة الأمريكية للفضاء بنيويورك
السبت, 04 يناير - الساعة: 2014 12:10:00 مساءً

مصرع عالم نووي يمني أثناء عودته من عمله بالوكالة الأمريكية للفضاء بنيويورك

*يمن برس - متابعات
لقي العالم اليمني الجنوبي في الفيزياء النووية البروفيسور فضل احمد طالب السلامي، مصرعه فجر امس الجمعة في حادث مروري عند عودته من مقر عمله بالوكالة الأمريكية للفضاء "ناسا" الى منزله في إحدى الولايات الامريكية التي يعمل فيها.

ونقلت وسائل اعلام جنوبية عن مصادر مقربة من اسرته التي تسكن بمنطقة المجحفة بمديرية تبن محافظة لحج قولها ان عالم الفيزياء فضل احمد طالب السلامي لقى مصرعه اثر حادث مروري بينما كان عائدا من مقر عملة في الوكالة الامريكية للفضاء (nasa) الى منزلة في نيويورك.

وأشار المصدر ان اسباب الحادثة نتج عن سقوط حافلة اثناء حدوث الانزلاقات والعواصف الثلجية فوق سيارته الخاصة التي كان يقودها وهو عائد الى منزلة دون ان تتوفر تفاصيل اوفى حول الحادثة .

وحسب موقع عدن الغد فإن عالم الفيزياء البروفيسور السلامي يعتبر ضمن مجموعة من العلماء في وكالة الفضاء الامريكية الذين قاموا بإرسال 150 أمر الى مسبار الفضاء الذي ارسلته وكالة ناسا الى المريخ ضمن ابحاثها الفضائية بالإضافة الى العديد من الابحاث العلمية التي اشترك فيها الخاصة بالفيزياء النووية .

وقالت مصادر مقربة من اسرتة ان اخر زيارة له الى مسقط رأسه كانت قبل ثمانية اشهر حيث كان عالم الفيزياء يتحفظ على طبيعة عملة خشية تعرضه لمحاولات الاستهداف او الاغتيال .


طبع الخبر في: الثلاثاء, 28 يناير - الساعة: 2020 01:02:13 مساءً
رابط الخبر: https://yemen-press.com/news25705.html
[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]
جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس - 2020©